شريط الأخبار

الاحتلال اعتقل 70 مواطناً من الخليل خلال آب أغسطس الماضي

07:54 - 03 حزيران / سبتمبر 2010

الاحتلال اعتقل 70 مواطناً من الخليل خلال آب أغسطس الماضي

فلسطين اليوم – الخليل

قالت مؤسسة حقوقية فلسطينية إن قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت خلال شهر (آب) الماضي، أكثر من سبعين مواطناً فلسطينياً من محافظة الخليل، خلال حملات دهم طالت قرى ومخيمات المحافظة.

 

وذكر تقرير لـ "نادي الأسير الفلسطيني" أن عمليات الاعتقال رافقها اعتداء بالضرب الشديد على المواطنين، الذين يتم اعتقالهم أمام ذويهم وبطريقة وحشية، إلى جانب تحطيم الأبواب ومحتويات المنازل، وتكسير النوافذ.

 

وأشار التقرير إلى أن حملات الاعتقال تميزت خلال الشهر الماضي باستهداف واضح لطلبة الجامعات لتطال أكثر من 36 طالباً جامعياً، تم تحويل غالبيتهم للاعتقال الإداري، أو إلى مراكز التحقيق، كما أن عدداً من هؤلاء الطلاب اعتقلوا أثناء عودتهم من دراستهم الجامعية من الخارج.

 

وبيّنَ أن هؤلاء المعتقلين تعرضوا للقمع والتنكيل والاعتداء بالضرب، والعمل على إذلالهم من جنود الاحتلال، وإجبارهم على الجلوس بطرق غير إنسانية.

 

واستطرد: حتى المرضى لم يفلتوا من حملات الاعتقال، حيث سجل نادي الأسير اعتقال عشرة مواطنين يعانون من أمراض مختلفة، وجزء منهم يعاني من أمراض خطيرة وبحاجة إلى علاج ومتابعة طبية حثيثة.

 

وأكد التقرير اعتقال 12 طفلاً تم اعتقالهم، والعدد الأكبر منهم تم نقله إلى سجن ريمونيم، وسجن عوفر، تمهيدا لمحاكمتهم دون مراعاة لأعمارهم أو طفولتهم، واشتكى هؤلاء الأسرى الأطفال من تعرضهم للتنكيل، والسخرية والإذلال من قبل جنود الاحتلال.

انشر عبر