شريط الأخبار

العريش: ترتيبات لنقل مساعدات جزائرية إلى غزة

10:55 - 03 حزيران / سبتمبر 2010

العريش: ترتيبات لنقل مساعدات جزائرية إلى غزة

فلسطين اليوم- العريش

وصل إلى مدينة العريش المصرية، فجر اليوم، وفد جزائري يضم 29 فردا برئاسة المتضامن طارق بن شين لإنهاء كافة الإجراءات الإدارية والجمركية المتعلقة بحمولة سفينة مساعدات جزائرية تحمل مساعدات غذائية وطبية كبيرة إلى غزة.

وحسب القائمين على السفينة، سيتم إدخال المساعدات إلى قطاع غزة عبر المعابر البرية المصرية طبقا للاتفاق المبرم بين الهلال الأحمر المصري ونظيره الجزائري.

وكانت سفينة المساعدات التضامنية الجزائرية دخلت بعد ظهر أمس إلى ميناء العريش لتفريغ حمولتها من المساعدات الطبية والغذائية لإدخالها قطاع غزة برا .

وأشار القبطان بحري لواء جمال عبد المقصود مدير عام ميناء العريش، إلى أنه عقب انتهاء سلطات الميناء البحري من كافة الإجراءات الإدارية الخاصة بالسفينة ستقوم شركة شحن وتفريغ متخصصة بتفريغ حمولتها على متن شاحنات لإدخالها قطاع غزة برا وفقا للترتيبات المعدة سلفا.

وبيّن العميد أسامة السرجانى رئيس فرع الهلال الأحمر المصري في العريش أنه تم التنسيق لإدخال الأدوية والمساعدات الطبية عبر معبر رفح البري إلى قطاع غزة، والمساعدات الغذائية وأدوات المدارس عبر منفذ العوجة التجاري في وسط سيناء.

يذكر أن السفينة محملة بمساعدات طبية منها عيادة طبية متكاملة تضم كافة التخصصات وأجهزة مسح ضوئي وتنقية دم سيتم إدخالها إلى قطاع غزة عبر منفذ رفح البري، وتشمل المساعدات الجزائرية كمية من المساعدات الغذائية والأدوات المدرسية .

وانطلقت سفينة المساعدات من الجزائر في 18 من الشهر الماضي وتأخر وصولها إلى ميناء العريش البرى عدة أيام بسبب العوامل الجوية والبحرية.

انشر عبر