شريط الأخبار

الوحدات الخاصة تقتحم سجن هداريم تزامناً مع موعد الإفطار

11:32 - 02 كانون أول / سبتمبر 2010


الوحدات الخاصة تقتحم سجن هداريم تزامناً مع موعد الإفطار وتعزل ثلاثة اسرى

فلسطين اليوم- غزة

أكدت اللجنة الوطنية العليا لتنصره الأسرى قيام الوحدات الخاصة التابعة لمصلحة السجون بعملية اقتحام همجية لسجن هداريم خلال موعد الإفطار بالتحديد .

وأفادت اللجنة فى بيان صحفي أنها تلقت اتصالاً من الأسرى في سجن هداريم أوضحوا فيها ان قوة إسرائيلية كبيرة من قوات ناحشون ومتسادا أقدمت على اقتحام السجن بشكل همجى وعنيف، حين كان الأسرى يتناولن طعام الإفطار، وقامت بإخراج الأسرى من الغرف بحجة التفتيش على أجهزة اتصال يهربها الأسرى إلى السجن لاستخدامها للاتصال على ذويهم ، وقامت بقلب محتويات الغرف وتكسير العديد من أغراض الأسرى ، والاعتداء عليهم بالشتم والضرب ،ثم قامت بعزل  ثلاثة أسرى من غزة يعتبرون من قيادات الحركة الأسيرة وهم الأسير "روحي مشتهى" الأسير "كمال ابونعيم" والأسير "خميس عقل" بحجة أنهم اعترضوا ورفضوا عملية التفتيش .

 

وأشارت اللجنة العليا ان إدارة السجن عمدت إلى إجراء التفتيش فى هذا الوقت بالتحديد  للتنغيص على الأسرى ، الذين كانوا قد انهوا يوماً من الصيام ويناولون طعام إفطارهم بشكل جماعي داخل الغرف ، وحتى لا يكون الأسرى فى وضع استعداد لعملية الاقتحام ، التي جاءت مفاجئة فى هذا الوقت .

 

وطالبت اللجنة المنظمات الدولية التدخل لحماية الأسرى من علميات الاعتداء اليومية التي تمارسها إدارة السجون بحق الأسرى ، بدون حجج مقنعة ، وحيث تدعى دائماً وجود أجهزة اتصال لدى الأسرى .

 

 

انشر عبر