شريط الأخبار

نتنياهو وعباس يتفقان على اللقاء مجددا منتصف أيلول

10:53 - 02 تموز / سبتمبر 2010

نتنياهو وعباس يتفقان على اللقاء مجددا منتصف أيلول

فلسطين اليوم- وكالات

أعلن المبعوث الأميركي للشرق الاوسط جورج ميتشل الخميس أن رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتانياهو ورئيس السلطة محمود عباس اتفقا على الالتقاء مجددا في 14 و15 ايلول/سبتمبر الجاري "في المنطقة" ثم كل أسبوعين، على أن تجري خلف أبواب مغلقة وبعيداً عن وسائل الإعلام..

 

وكرر الرجلان، اللذان عقدا اجتماعا منفردا في واشنطن بعد لقاء ثلاثي مع وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون، هدفهما المشترك المتمثل في قيام دولتين لشعبين.

 

ومن المقرر أن تشارك كلينتون وميتشل في لقاء 14 ايلول/سبتمبر كما اوضح الاخير، وسيتم تحديد مكان عقد هذا اللقاء الخميس في واشنطن.

 

واوضح ميتشل ان نتنياهو وعباس سيعملان على التوصل الى "اطار اتفاق" لتحقيق السلام في الشرق الاوسط رافضا الخوض في تفاصيل الموضوعات التي تجرى مناقشتها.

 

واضاف انه بالنسبة الى الجانبين فان "المرحلة المنطقية المقبلة ستكون البدء بالعمل على اتفاق اطار تمهيدا للوضع الدائم. هدف الاتفاق الاطاري سيكون وضع التسويات اللازمة التي تتيح لهما التوصل الى معاهدة شاملة تضع حدا للنزاع وتحقق السلام الدائم لاسرائيل والفلسطينيين".

 

واضاف ان "هدفنا هو حل جميع مواضيع الخلاف الرئيسية خلال عام"، وقال ان مضمون المباحثات "يجب ان يبقى خاصا وان يعامل باكبر قدر من الدقة". الا ان المبعوث الاميركي اقر بان اجتماع الخميس لم يتح اجراء "مناقشة تفصيلية لاي موضوع محدد".

انشر عبر