شريط الأخبار

ميتشيل :هناك أيام صعبة تنتظر المفاوضات

09:15 - 02 تموز / سبتمبر 2010

ميتشيل :هناك أيام صعبة تنتظر المفاوضات

فلسطين اليوم – وكالات

في مؤتمر صحفي عقده في واشنطن بمناسبة انطلاق المفاوضات المباشرة ، أعلن المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط جورج ميتشيل أنه أجريت جولة أولى من تلك المفاوضات الخميس وكانت بناءة .

 

وتابع ميتشيل أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ورئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو اتفقا خلال الجولة الأولى على عقد لقاء نصف شهري لمتابعة تطورات التفاوض ، مشيرا إلى أنه سيتم إجراء لقاء

 

واختتم قائلا :" إن هناك أياما صعبة تنتظر المفاوضات وهناك من يسعي لتخريب المفاوضات وإنه لا بد من تنازلات مؤلمة من الطرفين".

 

وكانت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون أعلنت بعد ظهر الخميس في واشنطن عن انطلاق المفاوضات المباشرة بين الاحتلال و السلطة بشكل رسمي .

 

ومن جانبه ، أقام الرئيس الأمريكي باراك أوباما عشية انطلاق المفاوضات مأدبة على شرف الزعماء الذين يحضرون مراسم إطلاق المفاوضات وهم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس والرئيس المصري حسني مبارك والعاهل الأردني عبد الله الثاني.

 

ووصف أوباما هؤلاء القادة بورثة صناع السلام من الجيل السابق أي رئيس الوزراء الإسرائيليين السابقين مناحم بيجين واسحاق رابين والرئيس المصري الراحل أنور السادات والعاهل الأردني الراحل الملك حسين.

 

 

انشر عبر