شريط الأخبار

100 وحدة سكنية جديدة قريباً في غزة ..والإشغال تعد قائمة من متضرري الحرب

12:56 - 02 كانون أول / سبتمبر 2010


100 وحدة سكنية جديدة قريباً في غزة ..والإشغال تعد قائمة من متضرري الحرب

فلسطين اليوم-غزة

شرعت وزارة الأشغال العامة والإسكان بحكومة غزة إعداد قوائم بإسماء أصحاب البيوت التي دمرت كليا خلال الحرب على الصهيونية الأخيرة على قطاع غزة، وذلك للاستفادة من مشروع إعادة إعمار 100 وحدة سكنية، حيث سيتم  البدء في تنفيذ المشروع قريبا.

وقال م. محمد الأستاذ مدير عام شؤون المحافظات بوزارة الأشغال العامة والإسكان في بيان وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه أن هذا المشروع ممول من مجلس التعاون الخليجي وإدارة بنك التنمية الإسلامي وهو عبارة عن بناء ذاتي يقوم به أصحاب المنازل المدمرة كليا لمنازلهم وسيتم الدفع لهم من خلال نظام الدفعات وحسب سير العمل في بناء المنزل .

وأكد م. الأستاذ على أن الوزارة تقوم بتجهيز القوائم ضمن معايير محددة وحسب الأولوية لعرضها على اللجنة التوجيهية للمشروع والمكونة من وزارة الأشغال العامة والإسكان و جمعية الرحمة للإغاثة والتنمية والمجلس الفلسطيني للإسكان الفلسطيني، ولجنة صندوق الأقصى ممثلة عن البنك الإسلامي للتنمية والمجلس النرويجي للاجئين. 

وأوضح م. الأستاذ أن الأشهر القريبة القادمة ستشهد تنفيذا للمشروع على أرض الواقع وسيتركز العمل في محافظة الشمال ومحافظة غزة لأن لها النصيب الأكبر من تدمير المنازل خلال الحرب الأخيرة على غزة .

وأكد م. الأستاذ على أن الوزارة تواصل أعمالها في متابعة شؤون أصحاب المنازل المدمرة وحل المشاكل التي تواجههم .

انشر عبر