شريط الأخبار

اجتماع لجنة المتابعة العربية في ال12 الجاري في نيويورك

09:18 - 02 كانون أول / سبتمبر 2010


اجتماع لجنة المتابعة العربية في ال12 الجاري في نيويورك

فلسطين اليوم-وكالات

قال نبيل ابو ردينة، الناطق بلسان السلطة، إن لجنة المتابعة لمبادرة السلام العربية ستجتمع في نيويورك في الحادي والعشرين من الشهر الجاري على هامش اعمال الجمعية العمومية للامم المتحدة للاستماع الى تفاصيل الموقف من رئيس السلطة محمود عباس ولتقييم الوضع.

وقال في تصريحات له"ستجتمع لجنة المتابعة العربية على هامش اعمال الجمعية العمومية للامم المتحدة يوم 21 الجاري في نيويورك وسنضعهم في الصورة ونقيم الموقف "مشددا على انه" لن نتنازل عن شيء في واشنطن".

ورفض ابو ردينة تصريحات صهيونية عن رفض تمديد وقف الاستيطان وقال، "لقد جئنا الى واشنطن من اجل الدخول في مفاوضات لإنهاء الاحتلال الذي بدأ في العام 1967 وعلى رأسه القدس، الاستيطان يجب ان يتوقف واستمراره سينهي عملية السلام مرة اخرى ويحكم على عملية السلام بالفشل قبل ان تبدأ"، وأضاف، "نحن بانتظار ان نستمع اليوم وغدا الى الموقفين الأميركي والإسرائيلي النهائي بهذا الخصوص".

وبشأن لقاء عباس مع الرئيس المصري حسني مبارك في واشنطن اشار ابو ردينة الى انه يأتي في اطار التنسيق والتشاور المستمرين وقال، "حضور الرئيس المصري حسني مبارك وملك الاردن الملك عبد الله هو رسالة الى الأميركيين والإسرائيليين بأن الفلسطيني مدعوم عربيا للدخول في هذه المواجهة السياسية بكل ثقة وبكل اقتدار".

وكان الرئيس المصري حسني مبارك اقترح في مقال في صحيفة (نيويورك تايمز) استضافة مصر للمحادثات وقال ابو ردينة، "ليس لدينا اعتراض على الزمان او المكان والمهم لدينا هو الاتفاق على المضمون".

انشر عبر