شريط الأخبار

نجاد: الأعداء لا يريدون تطور علاقاتنا مع السعودية ومصر

08:20 - 02 تموز / سبتمبر 2010

نجاد: الأعداء لا يريدون تطور علاقاتنا مع السعودية ومصر

فلسطين اليوم-وكالات

أعلن الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد، أمس، أن “الأعداء” لا يريدون ان تتطور العلاقات بين بلاده وكل من السعودية ومصر، مجدداً دعوته إلى مناظرة مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما . وقال أحمدي نجاد في مقابلة مع تلفزيون العالم إن “الأعداء لا يريدون أن تتطور العلاقات بين إيران والسعودية وبين إيران ومصر” .

 

أضاف “نحن نبذل دائما جهودنا (لبناء علاقات جيدة) وأعتقد أن الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز يرغب في أن تكون مثل هذه العلاقات” . وعبر عن أمله بأن تتحسن العلاقات مع السعودية، وقال “لا أعتقد أن الأوضاع الحالية ستستمر” .

 

وحول العلاقة مع مصر قال أحمدي نجاد “ليست لدينا مشكلة مع مصر، هناك بعض الأمور الهامشية جداً لا يمكنها التأثير في علاقات دولتين كبيرتين ونأمل بحل هذه المسائل” .

 

ودعا الرئيس الإيراني إلى بناء علاقات ترتكز على الصداقة والتعاون خاصة بين دول المنطقة والدول الإسلامية . وقال “إذا كان هناك تباعد بين إيران وبعض الدول العربية فإن ذلك مرده إلى تدخلات الجهات المعادية” .

 

وفي القاهرة أرجأت مصر، أمس، زيارة كانت مقررة لوزير الخارجية الإيراني منوشهر متكي إلى القاهرة احتجاجاً على وصفه بعض الزعماء العرب “بالخيانة” لمشاركتهم في إطلاق المفاوضات المباشرة بين “إسرائيل” والسلطة الفلسطينية.

انشر عبر