شريط الأخبار

محلل: إن أقدمت "إسرائيل" على قصف غزة فقواعد اللعبة ستختلف مع سيدروت وعسقلان

12:31 - 02 تشرين أول / سبتمبر 2010

محلل: إن أقدمت "إسرائيل" على قصف غزة فقواعد اللعبة ستختلف مع سيدروت وعسقلان

فلسطين اليوم - غزة

استبعد محلل فلسطين اليوم للشؤون الصهيونية، أن تقوم "إسرائيل" بقصف أهداف في قطاع غزة ردا على عمليتي بني نعيم ومستوطنة هشاخر على الرغم من تحمل حماس المسؤولية عن عملية بني نعيم وربما عملية كوخاف هشاخر.

 

وحسب المحلل فإن أقدمت إسرائيل على قصف أهداف تابعة لحماس في قطاع غزة فإن إسرائيل بذلك تكون قد تغير قواعد اللعبة المعروفة.

 

و يرى المحلل بأن إسرائيل تتبع سياسة الرد مقابل الرد، بمعني آخر لو أطلق صاروخ من غزة نحو المستوطنات الإسرائيلية، فسترد كما هو معروف بغارات جوية ضد أهداف في القطاع، ولكن طالما لم تطلق صواريخ من غزة نحو إسرائيل فلن تقوم الطائرات الإسرائيلية بتنفيذ غارات ضد قطاع غزة.

 

و أضاف المحلل أن إسرائيل تدرك جيدا بان فصائل المقاومة في قطاع غزة أيضاً ستغير قواعد اللعبة إن أقدمت إسرائيل على الرد على العمليتين بقصف اهداف في غزة، بمعنى آخر انتهاء الهدوء الذي ينعم به سكان عسقلان وسديروت والكيبوتسات المجاورة لقطاع غزة.

 

و بحسب المحلل، فإن إسرائيل حاليا لا تريد زعزعة هدوء سكانها لكي لا تتحول سديروت كما تحولت في الماضي لمدينة أشباح، و لذلك فإن الجيش الإسرائيلي لا يستطيع التحرك في رده إلا داخل الضفة الغربية.

انشر عبر