شريط الأخبار

حزب الله: عملية الخليل ضد المستوطنين "تثبت أن لا خيار آخر غير المقاومة"

10:18 - 01 كانون أول / سبتمبر 2010


حزب الله: عملية الخليل ضد المستوطنين "تثبت أن لا خيار آخر غير المقاومة"

فلسطين اليوم – وكالات

اعتبر حزب الله اللبناني اليوم الأربعاء أن العملية التي نفذتها كتائب القسام، الجناح العسكري لحماس أمس الثلاثاء وأسفر عن مقتل أربعة مستوطنين صهاينة في الضفة الغربية يثبت أن "ليس هناك أي خيار آخر غير المقاومة" ردا على "سياسات الاحتلال والاستيطان والضغوط المتزايدة على الشعب الفلسطيني".

 

وجاء هذا الهجوم عشية استئناف المفاوضات المباشرة بين الاحتلال و السلطة الخميس في واشنطن.

 

وقال الحزب في بيان أصدرته العلاقات الإعلامية فيه "تأتي العملية التي نفذتها كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس في منطقة الخليل كرسالة واضحة تثبت أنه ليس هناك أي خيار آخر غير المقاومة يمثّل رد فعل طبيعياً على سياسات الاحتلال والاستيطان، وعلى الممارسات الصهيونية المتواصلة والضغوط الدولية المتزايدة على الشعب الفلسطيني".

 

وأضاف الحزب "من هنا يصبح من الواجب إدانة الموقف الدولي الساكت أحياناً والمتواطئ غالباً والداعم للاحتلال الصهيوني، وهو الموقف الذي يطلق اليد الإسرائيلية في موضوع الاستيطان والذي يشكل في حقيقته احتلالاً مركّباً، بحيث يصح اعتبار المستوطنين جنود احتلال وإن لم يرتدوا البزات العسكرية".

 

وأكد البيان أن "خيار المفاوضات في كل سياقاته المباشرة وغير المباشرة اثبت أنه لا يمكنه أن ينجز للشعب الفلسطيني أي مكتسبات فيما المجتمع الدولي لم يُعد لهذا الشعب أي شيء من حقوقه المغتصبة".

 

 

 

 

 

انشر عبر