شريط الأخبار

قراقع : 75 حالة شلل وإعاقة بين الأسرى لا تحظى بالحد الأدنى من المتابعة

08:39 - 01 تشرين أول / سبتمبر 2010

قراقع : 75 حالة شلل وإعاقة بين الأسرى لا تحظى بالحد الأدنى من المتابعة

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

أكد وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع أن هناك 317 جثّة محتجزة في مقابر الأرقام، و حوالي 1500 حالة مرضية 18 منهم مصابون بالسرطان و 75 حالة شلل وإعاقة لا يحظون بالحد الأدنى من المتابعة الطبية ، مضيفا أن العديد من الأسرى يعانون من حالة صحية سيئة نتيجة الإهمال الطبي المتعمد داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي ، مذكرا باستمرار منع الإحتلال منظمة الصحة العالمية من تفقّد أوضاع الأسرى .

 

جاء ذلك خلال اجتماع عقده قراقع مع وفد ياباني ضمّ كل من مدير قارب السلام الياباني- يوشيوكا، وعضو مجلس مستشفى سوا د.كاباتا، وأعضاء في مجلس السلام العالمي، لمناقشة أوضاع الأسرى وهمومهم.

 

وأضاف قراقع أن أماكن احتجاز الأسرى غير صحية، و يعانون من انتشار الحشرات خصوصا في ظل درجات الحرارة العالية، فضلا عن عمليات القمع المتواصلة التي يستخدم الاحتلال خلالها الغاز للتضييق أكثر على الأسرى ، مشيرا إلى أن الاحتلال ما زال يعتقل نحو 300 طفل دون الثامنة عشرة من أعمارهم مّا يدلل على انتهاك إسرائيل الصّارخ لحقوق الإنسان وعدم احترامها للعهود والمواثيق الدولية.

 

من جانبه قارن أعضاء الوفد الياباني بين سرقة أعضاء الشهداء الفلسطينيين، وتعميق معاناة أسرهم من خلال مقابر الأرقام . وموقف إسماعيل الخطيب من جنين، الذي استشهد ابنه برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي وبالرغم من ذلك تبرّع بأعضاء ابنه الشهيد لصالح إنقاذ حياة إسرائيليين.

 

 وبيّن الوفد الياباني أنهم ضد الاحتلال وإجراءاته، وقد شاركوا بزيارات تضامنية في الكثير من مواقع التوتّر في العالم، وقدّموا الدعم للمواطنين العراقيين المصابين بفقر الدم والمتضررين من إشعاعات مفاعل تشير نوبل السوفييتي، كما زاروا المخيمات الفلسطينية في الأردن وتفقّدوا أحوالهم، مبدين اهتمامهم بتقديم الدّعم للشعب الفلسطيني في الضفة وقطاع غزة.

انشر عبر