شريط الأخبار

مناشدة للسماح للباخرة "مريم" الإبحار من موانئ اليونان باتجاه غزة

07:13 - 01 حزيران / سبتمبر 2010

رئيس حركة فلسطين حرة يناشد البابا وشيخ الأزهر التدخل لدى اليونان للسماح للباخرة "مريم" الإبحار من موانئها باتجاه غزة

فلسطين اليوم – وكالات

ناشد رئيس حركة "فلسطين حرة" ياسر قشلق في مؤتمر صحافي عقده بعد ظهر اليوم في احد فنادق بيروت الغربية البابا بيندكتوس السادس عشر وشيخ الأزهر الشريف احمد محمد الطيب ان تكون لهم مساهمة فاعلة وبالطلب الواضح من السلطات اليونانية للسماح لسفينة "مريم" بالإبحار من موانئها باتجاه غزة.

 

وردا على سؤال حول مصير رحلة السفينة "مريم" أجاب قشلق: "لن نخفيكم إننا طرقنا أبوابا لدول على المتوسط، ومن بينها اليونان، وما يمكننا قوله بعد التفاوض عبر أكثر من قناة مباشرة وغير مباشرة ان مؤشرات الموافقة المبدئية مشجعة وايجابية".

 

وأعلن قشلق قرار الحركة تسيير "قوافل برية باتجاه المعابر التي تصل الى فلسطين وقوافل بحرية عبر الموانئ إذا أتيح ،وذلك تنفيذا للقرار الدولي 194 ورفضا للتوطين الواقع حكما".

 

وشدد قائلا: "إننا اتخذنا قرارنا، وقرارنا هو ان نتوجه في حافلات برية عبر الممرات البرية، وبحرا إذا تيسر عبر الموانئ البحرية نحو أرضنا وبياراتنا وبيوتنا من كل الدول المحيطة بفلسطين لنعبر إلى الوطن الذي طال انتظاره لأبنائه المشردين والمشتتين".

 

وأكد رئيس حركة فلسطين حرة: "إننا نتحرك للعودة، ونتحرك لوأد التوطين الذي صار حقيقة. يا شعبنا الفلسطيني ويا شعب لبنان ويا شعوب الدول المضيفة، قرار التوطين متخذ وقضي الامر".

 

وقال: "أتوجه إلى الدول والشعوب التي ضاقت ذرعا بقضيتنا وبوجودنا طالبا مساعدتها في دعم تحركنا حتى لا نصنف في خانة العداء للقانون الدولي وضمن مجموعة المتمردين عليه والمتحدين له".

 

 

 

انشر عبر