قائمة الموقع

خبر مظاهرة حاشدة تجوب شوارع رام الله مطالبين عباس بالعدول عن موقفه

2010-09-01T14:35:10+03:00

مظاهرة حاشدة تجوب شوارع رام الله مطالبين عباس بالعدول عن موقفه

 

فلسطين اليوم-رام الله

حتشد مئات الفلسطينيين من معارضي استئناف مفاوضات السلام مباشرة مع الجانب"الإسرائيلي" اليوم الأربعاء، وسط مدينة رام الله مطالبين رئيس السلطة الفلسطيني محمود عباس بالتراجع عن المشاركة في هذه المفاوضات والعودة لرام الله.

ومن ناحيته قال السياسي المستقل هاني المصري "إننا نعتصم اليوم تلبية للدعوة التي وجهتها لجنة المتابعة وذلك استمرارا لسلسلة التحركات الشعبيةالرامية إلى التعبير عن موقف وقطاعات شعبية واسعة رافضة للمفاوضاتالثنائية المباشرة وفق الشروط الأمريكية والإسرائيلية، وللعدوان الصارخعلى الحريات العامة".

وطالب أمين عام حزب الشعب بسام الصالحي "رئيس السلطة محمود عباسبالعودة من واشنطن", قائلاً "فلتعد فورا من واشنطن ولا تكمل هذه المسرحيةلأنها تكريس للأمر الواقع".

بدوره أشار أمين عام المبادرة الوطنية مصطفى البرغوثي، "إلى أن اعتصام اليوم ليس موجها ضد السلاملافتاً "لسنا ضد السلام ولكننا نميز بين السلام والاستسلام.. لن نستسلم".

فيما قالرجل الأعمال الفلسطيني المستقل منيب المصري "إننامع المفاوضات على مرجعيات الأمم المتحدة نحن ضد المفاوضات وفق الشروط"دولة الاحتلال".

ومن جانبه قال رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في مقابلة مع صحيفة "الأيام" الفلسطينية "لا شك أن الشعب الفلسطيني ليسنسخة طبق الأصل من بعضه البعض هناك معارضة ليس فقط في التنظيمات وإنما فيداخل فتح هناك معارضة".

وأضاف "لم نحصل على إجماع اللجنة المركزية لحركة فتح وإنما حصلنا على أغلبية مطلقة بمعنى أن هناك معارضة قوية",وكذلك هناك معارضة من قبل تنظيمات ومن حق هذه التنظيمات أن تقولرأيها ومن حقها أن تكون متخوفة ومن حقنا أن نجرب وبالتالي سنرى فإما أنننجح ويكون نجاحا للجميع وإذا فشلنا فلن نخسر شيئا".

اخبار ذات صلة