شريط الأخبار

إذاعة العدو: لجنة صهيونية فلسطينية مشتركة تشرف على اعتقالات أنصار حماس

03:35 - 01 تشرين أول / سبتمبر 2010

إذاعة العدو: لجنة صهيونية فلسطينية مشتركة تشرف على اعتقالات أنصار حماس

فلسطين اليوم: غزة

ذكرت إذاعة الجيش الصهيوني اليوم الأربعاء أن لجنة مشتركة من أجهزة أمن رئيس السلطة محمود عباس وقيادة جيش الاحتلال سوف تقوم بدراسة كل البيانات المتعلقة بحملة الاعتقالات الواسعة التي شنَّتها أجهزة السلطة ضد أنصار وكوادر حركة "حماس" في الضفة الغربية الليلة الماضية عقب عملية الخليل.

وأضافت الإذاعة نقلاً عن مصادر عسكرية صهيونية أن كل البيانات والمعلومات التي تصل تباعًا من أجهزة عباس يتم دراستها بالتفصيل، وستسفر عن معلومات عن منفذي هجوم الخليل.

وأضافت أن جهاز الشاباك الصهيوني تعقب آثار السيارة التي نفَّذت فيها كتائب "القسام" العملية في نشاط متزامن مع قيام أجهزة عباس باعتقال العشرات نشطاء حركة "حماس".

وأشارت إلى أنه سيتم رفع المعلومات التي جمعتها أجهزة عباس لمنسق عمليات الحكومة الصهيونية في الأرضي الفلسطينية، ورئيس الإدارة المدنية العميد "يئاف بولي موردخاي"، وسيتولى الاثنان مسؤولية فحص هوية عناصر "حماس" المعتقلين.

واعتبرت إذاعة الجيش أن الاعتقالات التي نفذتها أجهزة عباس الليلة الماضية قد توصل إلى طرف خيط يُوصل إلى بنية تحتية عسكرية تابعة لـ"حماس" أو حتى من منفذي العملية.

ونقلت عن رئيس الأركان في جيش الاحتلال غابي أشكنازي قوله "إنه منذ وقوع العملية نعمل بالتعاون مع مختلف الأذرع الأمنية وفي جميع الاتجاهات، على المستوى الميداني والاستخباري، ونقوم بجميع الخطوات الأزمة من أجل الوصول لمنفذي العملية". 

انشر عبر