شريط الأخبار

الاسرى للدراسات :إدارة السجون تعزل أسير من غزة في أعقاب اصابته بنوبة قلبية

08:33 - 01 تشرين أول / سبتمبر 2010

الاسرى للدراسات :إدارة السجون تعزل أسير من غزة في أعقاب اصابته بنوبة قلبية

فلسطين اليوم-غزة

حذر مركز الأسرى للدراسات من مغبة تفاقم حالة الأسير رائد محمد درابيه من مواليد 31/8/1973 " من مخيم جباليا بقطاع غزة والمحكوم بمدى الحياة ، والذي أصيب بنوبة قلبية مفاجئة قبل أسبوع وتم نقله من سجن نفحة لمستشفى سوروكا ثم وضعه في عزل نفحة .

وأكد الأسرى فى السجون لمركز الأسرى للدراسات أن إدارة السجن وضعت الأسير المريض "درابيه " في عزل نفحة فى أعقاب عودته من المستشفى بعد أن طرأ تراجع مفاجىء عليه .

وقال راني شقيق الأسير درابيه:" اننا نخشى على ابننا المصاب بالسرطان والذي جريت له ست عمليات جراحية وله موعد قريب لاجراء العملية السابعة فى منطقة الظهر ، مضيفاً أننا نستقبل يوميا العديد من الاتصالات التي تحذر من تفاقم حالة ابننا بسبب الاستهتار الطبى فى اقسام العزل ، ونطالب المؤسسات الحقوقية بزيارته والاطمئنان عليه" .

وناشدت عائلة " الأسير درابيه " عبر مركز الأسرى للدراسات الحكومة ووزارة الأسرى والمؤسسات الحقوقية والمعنية بقضية الأسرى للنظر بحالة ابنها وانقاذ حياته من براثن الموت المحقق على أمل قضاء بقية حياته بين أهله وأبنه الوحيد الذى لم يراه بسبب منع الزيارات .

وطالب رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات المؤسسات الدولية والحقوقية والإنسانية والصليب الأحمر الدولي ووزارة الأسرى و المؤسسات الفلسطينية الرسمية والاهلية والجمعيات والمراكز والمؤسسات الدولية والقانونية ومؤسسات حقوق الإنسان ووسائل الاعلام لفضح انتهاكات دولة الاحتلال بحق الأسرى المرضى وضرورة التدخل السريع لانقاذ الأسير درابيه وكل الأسرى المصابين بأمراض مزمنة من سياسة الموت البطىء الذى تمارسه دولة الاحتلال بحقهم .

انشر عبر