شريط الأخبار

مصر.. بلاغ للنائب العام ووقفة احتجاجية ضد تصدير الغاز للصهاينة

08:40 - 31 حزيران / أغسطس 2010

مصر.. بلاغ للنائب العام ووقفة احتجاجية ضد تصدير الغاز للصهاينة

فلسطين اليوم – وكالات

ينظِّم عدد من النشطاء السياسيين وقفةً احتجاجيةً أمام تمثال بنت الشاطئ بميدان البوستة في محافظة دمياط المصرية مساء الخامس من أيلول (سبتمبر) القادم ضد دعم الكيان الصهيوني بالغاز، بينما يحاصر الظلام المصريين.

 

وأكد النشطاء في بيان لهم وصل "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه اليوم الثلاثاء (31-8) أن الوقت الراهن يحتم على الشباب المشاركة بقوة في تغيير وضع البلد المهين، ووقف جريمة التفريط في الغاز المصري لصالح الكيان الصهيوني.

 

ومن جانبٍ آخر تقدم جمال تاج الدين أمين عام لجنة الحريات بنقابة المحامين المصرية، والسفير إبراهيم يسري، والناشطان عبد العزيز الحسيني ودكتورة كريمة الحفناوي، أمس الأول ببلاغ إلى المستشار عبد المجيد محمود النائب العام المصري ضد وزيري الكهرباء والبترول لامتناع الحكومة عن تنفيذ حكم المحكمة الإدارية العليا بشأن وقف تصدير الغاز المصري للكيان الصهيوني.

 

وأكد البلاغ، المقيد برقم 15582 لسنة 2010م عرائض النائب العام، أن حكم المحكمة الإدارية العليا أوجب وقف تصدير الغاز إلى أية دولة في حال احتياج مصر للغاز المصدر.

 

وأشار إلى أن أزمة الانقطاع المستمر للكهرباء في الفترة الماضية كانت نتيجة مباشرة لاستمرار تصدير الغاز المصري للصهاينة، مطالبًا بالوقف الفوري لتصدير الغاز وإمداد محطات توليد الكهرباء بالكميات اللازمة لحل الأزمة.

 

 وقال جمال تاج الدين في تصريح للصحفيين: "إن الكيان الصهيوني سوف يقوم بإعادة تصدير الغاز المصري إلى مصر مرة أخرى بأثمان باهظة، بعد أن طلبت الحكومة ذلك من الكيان لمواجهة أزمة الكهرباء".

 

وأضاف أنه عيب على مصر أن تطالب الصهاينة بإعادة غازها إليها مرة أخرى وأولى بها أن توقف تصديره.

انشر عبر