شريط الأخبار

ألمانيا ترسل أول سفينة مساعدات لغزة وتنضم لأسطول الحرية "2"

02:31 - 31 حزيران / أغسطس 2010

ألمانيا ترسل أول سفينة مساعدات لغزة وتنضم لأسطول الحرية "2"

فلسطين اليوم-وكالات

أعلنت مجموعة ألمانيا مؤيدة للفلسطينيين استعدادها لإرسال سفينة محملة بالمساعدات الإنسانية للانضمام لأسطول الحرية "2" المتوقع إبحاره باتجاه شواطئ غزة نهاية أيلول/ سبتمبر المقبل في محاولة هي الأول من نوعها ألمانياً لكسر الحصار الصهيوني المفروض علي قطاع غزة.

بدوره قال منسق الحملة الألمانية لكسر الحصار عن غزة خميس كرت في تصريح لقناة العالم "هناك الكثير من الجمعيات التي التقينا معهم ابدوا استعدادهم للمشاركة في هذه المبادرة بحيث أعلنت لحد الآن أاالاالن كثر من 13 جمعية أهلية بين العربية والألمانية في ألمانيا استعدادها لتبني هذه المبادرة ودعمها ولحشد الجهود لإرسال هذه السفينة".

ومن المقرر أن تحمل السفينة على ظهرها مساعدات إنسانية إضافة إلى مجموعة من المتضامنين الألمان من بينهم عدد من أعضاء البرلمان الألماني الذي كان قد تبنى مؤخرا وبالإجماع قرارا يدعو دولة الكيان إلى إنهاء الحصار الذي يفرضه على قطاع غزة فورا في وقت دعا فيه متضامنون ألمان حكومتهم إلى ترجمة هذا القرار إلى أفعال واتخاذ مواقف أكثر جدية".

وقال الناشط السياسي الألماني اوتو كول في تصريحات لقناة "العالم" "اعتقد انه طالما لم يقدم الاتحاد الأوروبي والحكومة الألمانية على فرض ضغوط حقيقية على "دولة الاحتلال" فان الأخيرة ستواصل ممارساتها الخارقة للقانون الدولي ومنها حصارها غير الإنساني ضد 1،5 مليون فلسطيني في قطاع غزة 

انشر عبر