شريط الأخبار

بمنزل خاص بالأردن ..عباس اجتمع بوزير حرب الاحتلال سراً

08:59 - 31 تشرين أول / أغسطس 2010

بمنزل خاص بالأردن ..عباس اجتمع بوزير حرب الاحتلال سراً

فلسطين اليوم-وكالات

كشفت وسائل إعلام صهيونية عن اللقاء السري الذي عقد يوم الأحد الماضي بعمان بين وزير الحرب أيهود باراك ورئيس السلطة محمود عباس بعد لقائه العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن هذا اللقاء الذي عقد في منزل خاص يقع في العاصمة الأردنية يأتي ضمن التحضيرات لاستئناف المفاوضات المباشرة التي ستنطلق في 2 أيلول/سبتمبر المقبل في واشنطن.

 

وقالت الإذاعة إن باراك وعباس بحثا بادرات حسن نية يمكن أن تقوم بها (إسرائيل) من أجل سكان الضفة الغربية مع استئناف المفاوضات المباشرة المجمدة منذ عشرين شهرا.

 

وكان باراك التقى الأحد في عمان العاهل الأردني واطلع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في القدس على نتائج اللقاء قبل أن يعود بنفس الطائرة إلى عمان للاجتماع مع الرئيس عباس، بحسب الإعلام الإسرائيلي.

 

ورفضت وزارة الجيش الإسرائيلية تأكيد هذه المعلومات التي نشرت قبيل مغادرة نتنياهو إلى واشنطن.

 

وكان العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني أكد، الأحد، على ضرورة التعامل "بجدية" مع مفاوضات التسوية المباشرة بين الإسرائيليين والسلطة الفلسطينية التي ستنطلق برعاية أميركية في واشنطن.

 

وقد غادر العاهل الأردني، الأحد، عمان متوجها إلى لندن في طريقه إلى واشنطن حيث سيحضر العشاء الذي يقيمه الرئيس الأمريكي باراك أوباما في 1 أيلول/سبتمبر في البيت الأبيض ويشارك فيه أيضاً الرئيس المصري حسني مبارك.

 

انشر عبر