شريط الأخبار

مبارك:مصر بذلت قصارى جهدها لإعادة إطلاق المفاوضات المباشرة

07:12 - 30 تموز / أغسطس 2010

مبارك:مصر بذلت قصارى جهدها لإعادة إطلاق المفاوضات المباشرة

فلسطين اليوم – وكالات

أكد الرئيس المصري حسنى مبارك أن مصر بذلت قصارى جهدها على مدار الفترة الماضية مع الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي وشركائها الإقليميين والدوليين من أجل تهيئة الأجواء لإعادة إطلاق المفاوضات المباشرة، ولكي تتيح أمام الشرق الأوسط هذه الفرصة الجديدة.

 

وقال مبارك - خلال المؤتمر الصحفى المشترك مع نظيره الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزى - إن مصر كانت وستظل في قلب الجهود الرامية لإحلال السلام والاستقرار فى الشرق الأوسط ، انطلاقا من إيمانها العميق بأن السلام العادل والتعايش السلمي في المنطقة هو مطلب حيوي وعاجل لا يحتمل الفشل أو التأجيل.

 

وأعرب عن تطلعه لتحمل الإدارة الأمريكية وباقي أطراف اللجنة الرباعية الدولية لدورهم ومسئوليتهم لاغتنام هذه الفرصة في هذا المنعطف المهم ، وأن يتحمل الجانبان الإسرائيلي والفلسطيني المسئولية على نحو يرقى لمستوى آمال تطلعات شعبيهما وكافة شعوب المنطقة والعالم نحو سلام عادل طال انتظاره يقيم الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية ويحقق الأمن لدولة إسرائيل وباقي شعوب المنطقة.

 

ونوه مبارك بتطابق مواقفه مع نظيره الفرنسي نيكولا ساركوزى بشأن ضرورة مواصلة العمل لدفع جهود السلام للأمام وتطلعهما للتوصل لاتفاق سلام في غضون عام ينهى الاحتلال ويقيم الدولة الفلسطينية.

 

وقال إنني اتفقت والرئيس ساركوزى اليوم باعتبارنا الرئيسين المشاركين للاتحاد من أجل المتوسط على أن نعمل خلال القمة الثانية المقبلة للاتحاد في برشلونة لإعطاء المزيد من الزخم لمفاوضات السلام ولتعزيز فرص نجاحها.

 

انشر عبر