شريط الأخبار

برشلونة يبدأ حملة الدفاع عن لقبه بفوز كبير

02:18 - 30 تشرين أول / أغسطس 2010

 

 

برشلونة/ بدأ برشلونة حملة الدفاع عن لقبه بفوز أول على مضيفه راسينغ سانتاندر 3-صفر اليوم الأحد في المرحلة الأولى من الدوري الإسباني لكرة القدم.

 

ولم يمهل برشلونة مضيفه الوقت الكافي لالتقاط الأنفاس، وزرع نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الهدف الأول في وقت مبكر بعد أن حصل آندريس إنييستا على ركلة حرة نفذها بنفسه إلى الجهة اليمنى من منطقة المضيف تابعها ميسي بيمناه من مسافة قريبة في شباك الحارس تونيو في الدقيقة الثالثة.

 

وأضاف إنييستا، أحد أبرز اللاعبين في مونديال 2010 في جنوب أفريقيا والذي توج مع زملائه باللقب على حساب هولندا، نفسه الهدف الثاني بتسديدة يمينية خادعة من خارج المنطقة استقرت في أسفل الزاوية اليمنى في الدقيقة 33.

 

ووقع الإسباني دافيد فيا المنتقل من فالسنيا في نهاية الموسم الماضي، على الهدف الثالث بمتابعة رأسية لكرة عرضية وصلته من البرازيلي دانيال الفيش في الدقيقة 62.

 

ميسي يتقدم ويصبح ثالث هدافي برشلونة في التاريخ

 

من جهة أخرى، يعتبر الهدف الأول الذي سجله ليونيل ميسي ، رقم (131) للنجم الأرجنتيني مع فريقه برشلونة، ليتقدم بالتالي على كل من البرازيلي ريفالدو والكاميروني صامويل إيتو بفارق هدف واحد ويحتل بفضله المركز الثالث في تاريخ هدافي برشلونة.

 

يذكر أن صاحب المركز الأول في عدد الأهداف في المباريات الرسمية هو سيزار رودريغيز (235) هدفاً يليه كوبالا (196) هدفاً ثم ليونيل ميسي.

 

ريال يسقط في فخ مايوركا

 

وفي مباراة أخرى ضمن المرحلة ذاتها، سقط ريال مدريد في شباك مضيفه مايوركا واكتفى بالتعادل السلبي معه.

 

وعجز الفريق الملكي بنجومه القدامى (البرازيلي مارسيلو  وسيرجيو راموس وخابي الونسو والأرجنتيني غونزالو هيغواين والبرتغالي كريستيانو  رونالدو والفرنسي كريم بنزيمة) والجدد (الألمانيان سامي خضيرة ومسعود أوزيل والأرجنتيني انخل دي ماريا والمدرب البرتغالي) عن دك شباك مايوركا ولو مرة واحدة  في 90 دقيقة.

 

بداية قوية لإسبانيول

 

وضرب إسبانيول بقوة منذ البداية حين هزم ضيفه خيتافي 3-1. سجل للفائز بابلو دانيال اوزفالدو في الدقيقتين 34 و55 وخيسوس داتالو في الدقيقة 90، وللخاسر أرنستو غالاين في الدقيقة 62 خطأ في مرمى فريقه.

 

وأحرج ريال سوسييداد العائد إلى الدرجة الأولى ضيفه فياريال بفوزه عليه 1-صفر من توقيع خابي برييتو في الدقيقة 57.

 

وتعادل سلباً ديبورتيفو لا كورونيا مع سرقسطة، وأوساسونا مع الميريا.

 

انشر عبر