شريط الأخبار

"التشريعي" يستمع لوكيل وزارة المالية بغزة حول استقطاع مستحقات الكهرباء من الموظفين

02:03 - 30 تموز / أغسطس 2010

"التشريعي" يستمع لوكيل وزارة المالية بغزة حول استقطاع مستحقات الكهرباء من الموظفين

فلسطين اليوم: غزة

عقدت لجنة الموازنة والشؤون المالية واللجنة الاقتصادية  بالمجلس التشريعي جلسة استماع لوكيل وزارة المالية إسماعيل محفوظ لبحث ومناقشة قرار الحكومة استقطاع مستحقات الكهرباء من رواتب الموظفين.

 

وحضر اللقاء رئيس لجنة الموازنة النائب جمال نصار ورئيس اللجنة الاقتصادية النائب د. عاطف عدوان وأعضاء اللجان النائب د. سالم سلامة والنائب د يوسف الشرافي.

 

وناقش الاجتماع أزمة الكهرباء التي يعاني منها قطاع غزة، وما آلت إليه الأمور من استقطاع مستحقات الكهرباء من رواتب الموظفين, والأبعاد القانونية والمالية لعملية الخصم، حيث استعرض وكيل وزارة المالية أزمة انقطاع التيار الكهربائي منذ بدايتها إلى أن تم الوصول لاتفاق مع الجهات ذات العلاقة يقضي باستقطاع مبلغ 170 شيكل عن كل موظف من موظفي الحكومة.

 

وأوضح محفوظ أن وزارته قامت بتصميم استمارة بيانات المنتفع وعرضها على موقع الحاسوب الحكومي, داعياً كافة الموظفين لتعبئة الاستمارة من أجل توجيه الاستقطاعات لصالح الاشتراك الذي يخص الموظف.

 

وتطرق محفوظ إلى الخطوات العلاجية والتصحيحية لحل إشكالية وجود أكثر من مستفيد على نفس الاشتراك, وذلك من خلال تركيب اشتراك مستقل للموظف وتحميله بنصيبه من الديون المتراكمة على الاشتراك الأصلي.

 

بدورهم طرح النواب الحضور مجموعة من التوصيات الهادفة, كان أبرزها ضرورة انتظام تزويد المواطنين بالتيار الكهربائي, وتطبيق معايير عادلة بشأن كيفية احتساب الديون المتراكمة بين أشخاص الأسرة الواحدة الذين يستفيدون من اشتراك واحد وذلك إنصافا لكافة أفراد الأسرة وخاصة الموظفين منهم.

انشر عبر