شريط الأخبار

افتتاح معرض الصناعات الوطنية تحت شعار "منتجات غزة فخر وعزة"

02:00 - 30 حزيران / أغسطس 2010

افتتاح معرض الصناعات الوطنية تحت شعار "منتجات غزة فخر وعزة"

فلسطين اليوم: غزة

افتتح اليوم "الاثنين" في مركز رشاد الشوا الثقافي في مدينة غزة معرض الصناعات الوطنية الذي ينظمه الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية بالتعاون مع مشروع تطوير القطاع الخاص التابع لمؤسسة التعاون الفني الألماني (GTZ) وبرعاية من شركة الاتصالات الخلوية "جوال".

والذي يستمر حتى يوم الجمعة الموافق 3/9/2010.

وأكد علي الحايك، نائب رئيس اتحاد الصناعات في كلمة افتتح بها فعاليات المعرض التي تستمر حتى الجمعة المقبل على أهمية الدور الذي يضطلع به الاتحاد في رعاية وتطوير القطاع الصناعي والجهود الحثيثة التي يبذلها في تمثيل مصالح الأعضاء.

وثمن الحايك الاهتمام الذي أولته مؤسسة التعاون الفني الألماني (GTZ) في دعم إقامة هذا المعرض الهادف لدعم  المنتجات الوطنية وتعزيز قدرتها التنافسية في السوق المحلية كما ثمن دور شركة الاتصالات الخلوية "جوال" على دورهم في رعاية فعاليات المعرض.

ونوه الحايك إلى التزام الاتحاد بمواصلة الجهود والفعاليات الهادفة لتنمية قدرات القطاع الخاص ودعم أنشطته المختلفة رغم الظروف الصعبة التي يمر بها قطاع غزة في ظل الحصار المفروض ومواصلة الاحتلال التذرع بما يسمى القائمة السوداء لمنع دخول العديد من السلع والمواد الخام والماكينات اللازمة لتمكين القطاع الخاص من استئناف نشاطه إضافة إلى مواصلة الاحتلال منع تصدير منتجات القطاع.

من جهتها أوضحت مديرة مشروع تطوير القطاع الخاص التابع لمؤسسة التعاون الفني الألماني (GTZ) د. سميرة بركات،أن دعم هذا المعرض يأتي تماشيا مع حاجة المنتجين المحليين لترويج منتجاتهم في المواسم، التي تشهد حركة شرائية عالية خلال السنة حيث  تزامن أقام المعرض مع ثلاث مناسبات هامة وهي شهر رمضان، عيد الفطر، بداية العام الدراسي الجديد.

 واعتبرت بركات انه نظرا لان الشركات المحلية تواجه منافسة شديدة من قبل المنتجات المستوردة في نفس الوقت لا يسمح الجانب الإسرائيلي للمنتجين المحليين بتصدير منتجاتهم ارتأت" (GTZ) أن تساهم عبر هذا في زيادة الوعي حول ما تتمتع به المنتجات المصنعة محليا وبأيد فلسطينية من جودة عالية تضاهي المنتجات الأجنبية.

بدوره أشاد عمرو حمد، المدير التنفيذي للاتحاد العام للصناعات بجهود طاقم عمل الاتحاد والشركات المشاركة والمنفذة لهذا المعرض والتي ساهمت في إنجاح إقامته في وقت قياسي وبكفاءة عالية موضحا أن المعرض يشكل استمرارا لنشاطات الاتحاد المتتالية الهادفة إلى خلق لدفع جلة الاقتصاد الوطني في قطاع غزة.

 ويشارك في معرض الصناعات الوطنية الذي يقام تحت شعار "منتجات غزة فخر وعزة" 24 شركة تعرض مجموعة كبيرة من المنتجات الوطنية التي تمثل قطاعات صناعية مختلفة منها الصناعات الغذائية، وقطاع صناعة الملابس الجاهزة والخياطة، وقطاع الصناعات الجلدية والتقليدية. 

ويأتي هذا المعرض في ظل ما تواجهه الصناعة المحلية من تحديات عدة تمثل اخرها بما سمح الجانب الإسرائيلي مؤخرا بدخوله من بعض المنتجات المستوردة التي قد تنافس المنتجات الوطنية خاصة بعد توجه العديد من المنشآت الصناعية العاملة في القطاع لاستهداف السوق المحلية بسبب توقف تصديرها إلى الخارج اثر الحصار المفروض والمتواصل منذ نحو
انشر عبر