شريط الأخبار

وكيل الأوقاف: وحدة الصف للأمة الإسلامية يحقق النصر

01:41 - 30 تموز / أغسطس 2010

وكيل الأوقاف: وحدة الصف للأمة الإسلامية يحقق النصر

فلسطين اليوم-غزة

أكد وكيل وزارة الأوقاف المساعد الدكتور عبد الله أبو جربوع "أنه لابد للأمة الإسلامية من غاية وهدف تسعى لتحقيقها من خلال وحدة الصف والوقوف من أجل نصرة دين الحق والعمل على جلب النصر والتمكين للمسلمين, وأخذ العبر والمواعظ من المعارك والغزوات التي خاضها المسلمون.

جاء ذلك خلال أمسية دينية بعنوان :" شهر رمضان .. شهر الفتوحات والانتصارات الإسلامية " نظمتها وزارة الأوقاف والشئون الدينية بالمسجد العمري الكبير في غزة, بمشاركة وحضور مدير دائرة الوعظ والإرشاد بالوزارة الشيخ يوسف فرحات ومفتي غزة السابق الشيخ عبد الكريم الكحلوت إلى جانب لفيف من المواطنين.

وبين أبو جربوع أن رمضان شهد الفتوحات العظيمة وهو الشهر الذي تقوى فيه الروح والجسد فعندما تصبح الروحانيات عالية فان الجسم يصبح أيضاً بقوة عالية, مشيراً إلى أن الفتوحات الإسلامية امتازت بالاعتدال وعدم الإفراط والتفريط وما كان الإسلام يوماً يحمل السيف ضد الضعفاء بل كان يقف ضد أولئك الذين كانوا يقفون ضد الدعوة ونشر الإسلام ويعطيهم خيارات الإسلام أو الجزية أو الحرب.

بدوره أوضح مفتي غزة السابق الشيخ عبد الكريم الكحلوت "أن للمسلمين ذكريات خلال شهر رمضان تتمثل في نزول القرآن الكريم بالإضافة لانتصارات المسلمين التي غيرت معالم التاريخ ووجه الإنسانية, منوهاً إلى أن الخير الذي تبحث عنه الأمة يكمن في اجتماع الكلمة وتوحيد الصف والغاية, مستشهداً بقوله تعالى :" واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا".

واستعرض الكحلوت خلال كلمته الغزوات والانتصارات والفتوحات الإسلامية التي خاضها رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام رغم قلة العدد وضعف الإمكانيات, مشيراً إلى أن النصر لا يأتي هدية بلا مقابل , منوهاً إلى أن الأمة إذا أرادت أن تنعم بنصر الله فلابد لها بالتقيد بالأخلاق الحسنة والإخلاص في النية والعمل بما علمناه إياه رسولنا الكريم.

وفى نهاية اللقاء عبر الحضور عن سعادتهم بهذه الأمسيات التي من شانها العمل على الارتقاء بمستوى المواطنين الدينية والتعرف على أهم المحطات التي مر بها رسولنا الكريم.

انشر عبر