شريط الأخبار

شبيبة القبائل يخطف نقطة التأهل من الأهلي القاهري

09:17 - 30 تموز / أغسطس 2010

 

شبيبة القبائل يخطف نقطة التأهل من الأهلي القاهري

فلسطين اليوم-وكالات

تأزم وضع الأهلي بدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم إثر فشله في الفوز على ضيفه القبائل الجزائري وتعادل معه بهدف لمثله في المباراة التي جرت بينهما مساء الأحد على ملعب القاهرة في المرحلة الرابعة من مباريات المجموعة الثانية بدور المجموعات.

 

تقدم للأهلي أولا محمد ناجي "جدو" في الدقيقة الـ 22، قبل أن يتعادل تدجار سعد للشبيبة في الـ 29.

 

وتأهل شبيبة القبائل رسميا لنصف نهائي البطولة، فيما بات الصراع محتدما بين الأندية الثلاثة الأهلي الثاني بـ 5 نقاط، وهارتيلاند الثالث بـ 4 نقاط، والإسماعيلي الأخير بثلاث نقاط.

 

وفشل الأهلي في ترجمة سيطرته على اللقاء إلى أهداف وبقى أداءه يطرح العديد من علامات الاستفهام على أداء اللاعبين وأداء المدرب حسام البدري.

 

جاء الشوط الأول جيد المستوى نجح فيه فريق الشبيبة في غلق المساحات على لاعبي الأهلي الأمر الذي اضطر معه لاعبو الأخير في تناقل الكرة على طرفي الملعب ثم الاعتماد على الكرات الطولية والتي أحسن مدافعو الشبيبة التعامل معها.

 

بدأت ملامح الخطورة ـ القليلة نسبيا ـ من جانب الفريق القاهري في الدقيقة الخامسة عن طريق محمد أبو تريكة الذي قابل عرضية من محمد بركات قابلها اللاعب برأسه قوية في يد الحارس في ق(5).

 

وكان بإمكان محمد فضل في استغلال كرة من داخل منطقة الجزاء، عندما وجد الكرة أمامه فانبرى لها بالتسديد يبعدها الدفاع الجزائري.

 

ووسط سيطرة الأهلي على الكرة في وسط الميدان، كاد الشبيبة أن يفاجئ الأهلي بهدف السبق عن طريق الهجمات المرتدة عن طريق سيد علي الشريف في الدقيقة الـ 16، إلا أنه فشل في التعامل معها.

 

ومع مرور الوقت فشل الأهلي في الاختراق من المنتصف ما اضطره إلى الاعتماد على الكرات العرضية، فأرسل أحمد فتحي كرة عرضية قابلها جدو برأسه قوية يفشل الحارس في الإمساك بها وتحتضن شباكه، وهو الأول في شباك الضيف الجزائري خلال هذا الدور.

 

ورد البطل الجزائري على الفور ونجح في تسجيل هدف التعديل، عندما انبرى تجار سعد لتنفيذ ركلة حرة من على حدود منطقة الجزاء تصطدم بالحائط الذي نصبه لاعبو الأهلي وترتد لتجار الذي سدد بقوة في الشباك لتحتضن شباك إكرامي في ق(29).

 

وحتى تكتمل الإثارة في هذا الشوط، أشهر حكم المباراة الزامبي ويلينجتون كواما البطاقة الصفراء الثانية في وجه سيد يحيى علي الشريف لينال الحمراء في الدقيقة الـ 40.

بداية قوية من قبل النادي الأهلي مع انطلاق الشوط الثاني، كانت ملامحها تسديدة قوية من شهاب الدين أحمد بجوار القائم في الدقيقة الـ49.

 

وأبعد الدفاع الجزائري هدفا في الدقيقة الـ 51، بعدما أرسل أحمد فتحي كرة عرضية أبعدها الحارس لتصل إلى بركات الذي سددها مباشرة في الشباك يبعدها الدفاع.

 

وأجرى البدري تغييره الأول بخروج محمد فضل ونزول أسامة حسني في الدقيقة 65.

 

وأضاع محمد ناجي "جدو" هدفا ثانيا في الدقيقة الـ 57، عندما فشل في التعامل مع عرضية أحمد فتحي من الناحية اليمنى، ثم يجري تغييره الثاني بخروج أحمد فتحي ونزول أحمد السيد في الدقيقة الـ 64.

 

وسدد شهاب الدين أحمد كرة قوية تمر بجوار القائم في الدقيقة الـ 72، بعدها يرسل حسام عاشور كرة إلى بينية يستقبلها أبوتريكة ويلعبها خلفية فوق القائم في ق(74).

 

وأجرى البدري تغييره الثالث بنزول أحمد حسن بدلا من أبوتريكة في الدقيقة الـ78.

 

الأهلي يسيطر تماما على الكرة ويهاجم دون جدوى، ويسدد حسام عاشور كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء تمر فوق القائم قس الدقيقة الـ 84.

انشر عبر