خبر البيتاوي: مؤتمر اليهود إعلان تهويد للقدس

الساعة 07:19 م|29 أغسطس 2010

البيتاوي: مؤتمر اليهود إعلان تهويد للقدس

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

قال النائب الشيخ حامد البيتاوي خطيب المسجد الأقصى المبارك ورئيس رابطة علماء فلسطين إن إقدام الاحتلال الإسرائيلي على عقد "المؤتمر اليهودي العالمي الرابع عشر" في مدينة القدس هو "تحدٍ سافر لمشاعر الأمة العربية والإسلامية، وإعلان صريح بتهويد المدينة المقدسة " .

 

وأضاف البيتاوي في بيان صحفي الأحد أن "مكان عقد هذا المؤتمر في مدينة القدس، وتوقيته في شهر رمضان المبارك، هو استخفاف بمشاعر كافة العرب والمسلمين، وتحدٍ سافر ومتعمد لمشاعرهم الدينية، وهو ما يدلل على أن الاحتلال لم يعد يكترث بهم".

 

وأكد أن هذا القرار هو "حلقة في مسلسل حرب التهويد الشرسة التي تنفذها قوات الاحتلال بحق مدينة القدس، والتي تسارعت وتيرتها بشكل مجنون مؤخرًا، كهدم بيوت المقدسيين وسحب هوياتهم، وتشريدهم، وتفريغ الأحياء الفلسطينية من أهلها، ومحاربة القيادات الفاعلة وإبعاد النواب المنتخبين عن القدس".

 

ودعا البيتاوي الشعب الفلسطيني إلى وقفة حقيقية وجادة في وجه هذا القرار، وإلى التوحد على برنامج مقاومة الاحتلال ومشاريعه التهويدية، داعيًا الأمة العربية والإسلامية للارتقاء لمستوى هذه المعركة الشرسة، وإلى اتخاذ قرارات جادة تليق بالحدث، وإلى نصرة المسجد الأقصى ومدينة القدس بكافة السبل الممكنة.

 

كما طالب الشيخ البيتاوي السلطة الفلسطينية بوقف مسلسل "المفاوضات العبثية" التي لم يجن منها شعبنا شيئًا، والتي يستخدمها الاحتلال غطاءً لشرعنة ممارساته ومشاريعه الإجرامية.