شريط الأخبار

الأمن المصري يعتقل 4 فتية فلسطينيين تسللوا عبر نفق للنزهة

09:17 - 29 كانون أول / أغسطس 2010


الأمن المصري يعتقل 4 فتية فلسطينيين تسللوا عبر نفق للنزهة

فلسطين اليوم – غزة

ضبطت قوات الشرطة المصرية بكمين بمحافظة شمال سيناء الأحد أربعة صبية فلسطينيين كانوا يستقلون سيارة أجرة بعد أن تسللوا من قطاع غزة لمصر عبر أحد الأنفاق بهدف قضاء نزهة بالقاهرة للترويح عن أنفسهم .

 

وأكدت مصادر أمنية لموقع "مصراوي" أن أفراد الشرطة بكمين شرطة "بالوظة" الذي يقع بمدخل محافظة شمال سيناء من ناحية مدينة القنطرة شرق وهو أخر كمين شرطة لمحافظة شمال سيناء شاهدوا سيارة أجرة الإسماعيلية يستقلها أربعة صبية فقط وبسؤالهم عن هويتهم تبين عدم حوزتهم على أية هويات تثبت شخصيتهم.

 

واعترف الأربعة لأفراد الشرطة بالكمين بأنهم فلسطينيين وتسللوا من قطاع غزة إلى مصر عبر نفق بمنطقة صلاح الدين بهدف الهروب من جحيم الحصار ولقضاء نزهة بالقاهرة هروبا من حالة الكبت التي يعيش فيها أطفال القطاع.

 

وتحفظت قوات الأمن المصري على الصبية، وأحيلوا للتحقيقات وهم محمد خالد اسماعيل (17 سنة)، وأحمد جمال اسماعيل (18 سنة) ومحمد عبد الشافى خميس (17 سنة) وميسرة عبد الوهاب محمود (19 سنة).

 

وتشير مصادر أمنية بأن التحقيقات مع الصبية الأربعة ستنتهي بإعادتهم وترحيلهم مرة أخرى لقطاع غزة وتسليمهم لذويهم لاعتبارات عديدة منها حداثة سنهم، ومراعاة لظروف شهر رمضان المبارك واقتراب عيد الفطر وسيتم ترحيلهم إلى قطاع غزة عبر معبر رفح وربما ستطالبهم الأجهزة الأمنية بالإرشاد عن مكان النفق الذي تسللوا منه إلى مصر.

انشر عبر