شريط الأخبار

حزب الله:المفاوضات المباشرة صك براءة لإسرائيل

09:10 - 29 تموز / أغسطس 2010

حزب الله:المفاوضات المباشرة صك براءة لإسرائيل

فلسطين اليوم- وكالات

قال نائب الامين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم ان المفاوضات المباشرة الفلسطينية – الاسرائيلية المقررة في الثاني من شهر سبتمبر/أيلول المقبل هي "صك براءة" لإسرائيل.

وقال "الآن تقررت المفاوضات المباشرة بقوة الإرادة الأميركية، وأنا أقول، هذه المفاوضات المباشرة هي صك براءة لإسرائيل، وهي لتمكينها من تحقيق أهدافها بتنازلات مبرمجة بإشراف أميركي أوروبي لكي لا يبقى من فلسطين شيء للفلسطينيين".

واردف "نحن أمام مفاوضات مباشرة إسرائيلية فلسطينية، وقد اتعبوا الناس بنقاش هل تكون المفاوضات مباشرة أو غير مباشرة، نسي الناس أن المفاوضات على فلسطين بكاملها أو على أراضي الـ+*523/ 67 أو على جزء من الـ67، لم يعد النقاش عن الأرض وأصبح عن شكل المفاوضات".

وقال "هذه ليست مفاوضات، هذه محاولة لسرقة فلسطين وإنهاء القضية الفلسطينية، لأنها ليست مبنيَّة على أسس يمكن للفلسطيني من خلالها أن يأخذ حقه أو بعض حقه."

 

ووصف قاسم اسرائيل بانها "عقدة المنطقة بأسرها"، وقال"من أراد الحل في المنطقة عليه أن يبدأ بمشكلة إسرائيل، فهي المشكلة لكل البلدان العربية وكل المنطقة".

 

وقال " لا يوجد حل أمام هذه الصعوبة وهذه التعقيدات إلا المقاومة، ونحن نعلم أن المقاومة لها طريق طويل، ولكن في النهاية نقطة الماء تنزل على الصخرة فتفتِّتها بعد حين".

 

وقال قاسم "نحن نعتبر أن المقاومة ما دامت قائمة وموجودة ولها أهلها وأحبتها فستنتصر في يوم من الأيام بإذن الله تعالى".

 

 

انشر عبر