شريط الأخبار

السلطات المصرية تحبط تهريب 30 أفريقيا إلى إسرائيل في شاحنة نقل بطيخ

08:16 - 29 كانون أول / أغسطس 2010


السلطات المصرية تحبط تهريب 30 أفريقيا إلى إسرائيل في شاحنة نقل بطيخ

فلسطين اليوم – غزة

قالت مصادر أمنية مصرية اليوم الأحد"إن السلطات أحبطت محاولة تهريب 30 إفريقيا إلى إسرائيل في شاحنة لنقل بطيخ في محافظة الإسماعيلية على قناة السويس".

 

وأوضح مسؤول أمني "أن الشاحنة تم ضبطها على المدخل الغربي لجسر مبارك للسلام التابع لمركز شرطة القنطرة غرب على قناة السويس في الإسماعيلية".

 

ولاحظت أجهزة الأمن زيادة حمولة السيارة على الحمولة المقررة قانونا، وبتفتيش السيارة عثر أسفل الحمولة على 30 شخصا أريتري وسوداني الجنسية من بينهم سيدة و3 أطفال بمخبأ سري أسفل القاعدة الخشبية بصندوق السيارة.

 

وتابع المسؤول" انه بتفتيش قوات الأمن للشاحنة تم العثور بداخلها على المهاجرين وبينهم سيدة و3 أطفال قبل تهريبهم إلى الجانب الآخر من الحدود.

 

وأشار المسؤول إلى أن سائق الشاحنة اعترف في التحقيقات الأولية بأنه كان يصطحب المهاجرين لنقلهم إلى إحدى القرى بمحافظة شمال سيناء تمهيدا لنقلهم عبر الحدود.ولفت إلى أن السائق أقر بانه اتفق مع أحد الأعراب بمحافظة شمال سيناء على نقل المهاجرين مقابل مبلغ من المال يتقاضاه عند توصيل المهاجرين.

 

وأكد المسؤول إن السلطات أحالت المهاجرين والسائق إلى الجهات المختصة لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

 

 

 

انشر عبر