خبر أمريكا تحصن « اسرائيل » قبل وقوع الحرب

الساعة 11:51 ص|29 أغسطس 2010

أمريكا تقرر تزويد "إسرائيل" بالوقود اللازم تحسباً من حرب قادمة

فلسطين اليوم-وكالات

قررت الولايات المتحدة الأمريكية تزويد الجيش الإسرائيلي بكميات كبيرة من الوقود لأغراض عسكرية تحسباً من حرب قادمة لا تستطيع "إسرائيل" إستيراد الوقود اللازم لاستكمال الحرب.

وشمل القرار الأمريكي تزويد دولة الكيان الصهيوني بوقود الطائرات والمروحيات إلى جانب كميات كبيرة من وقود الدبابات والمركبات العسكرية كحاملات الجنود وغيرها.

وأوضح موقع (تيك ديبكا) المخابراتي العسكري الإسرائيلي "أن ثمن الوقود يبلغ نحو 2 مليار شيكل حيث من المقرر أن تحصل دولة الكيان على 1.075 مليار لتر من وقود الطائرات وألف لتر من وقود الدبابات و227 لترا من وقود المركبات العسكرية المختلفة".

وأشار إلى أن قرار تزويد دولة الكيان بالوقود لأغراض عسكرية بلغ إلى الكونجرس الأمريكي في 6 أغسطس الجاري من جانب الوكالة الأمريكية للتعاون العسكري، وذلك بعد 10 أيام من استهداف ناقلة البترول اليابانية في مضيق هرمز وفي المياه الإقليمية لسلطنة عمان.

وقال "ديبكا" إن الولايات المتحدة الأمريكية قررت تزويد الكيان الصهيوني بالوقود لتدارك أي إشكاليات في عملية الاستيراد خاصة في أعقاب عملية مضيق هرمز التي تقف إيران وراءها، وفقا للموقع الإسرائيلي، إلى جانب تجهيز قدراتها العسكرية وإمدادها بكميات كافية من الوقود تحسبا لأي حرب قد تقع بالمنطقة لا تستطيع دولة الاحتلال استيراد الوقود خلالها".

وجاء في حيثيات قرار وكالة التعاون العسكري الأمريكية "إن أمريكا تعهدت بتزويد الكيان الصهيوني بكميات كبيرة من الوقود رغم ما يخزنه من كميات كبيرة للغاية وذلك لضمان توفره وقت الحرب وفي الوقت اللازم".

وأضاف القرار "تزويد طائرات (تذ-8) الإسرائيلية بكميات كبيرة من الوقود تضمن الحفاظ على تفوقها العسكري في المنطقة وتزويد المركبات العسكرية الإسرائيلية يضمن استقرار الأمن واستتبابه".