شريط الأخبار

إدارة سجن "هشارون" تتعمد مضايقة الأسيرات

12:49 - 29 تشرين أول / أغسطس 2010

إدارة سجن "هشارون" تتعمد مضايقة الأسيرات

فلسطين اليوم-رام الله

أكدت وزارة شؤون الأسرى والمحررين بحكومة رام الله  ان على دولة الاحتلال ان تتكفل بتوفير كافة احتياجات الأسرى من مأكل وملبس وتوفير الأمكنة المناسبة للاحتجاز وفق ما اقرته المواثيق والأعراف الدولية ، التي وضعت شروطا ومعايير لظروف الاحتجاز، الامر الذي يتناقض بشكل واضح وصريح مع الظروف الحايتية والمعيشية التي يوفرها الاحتلال الاسرائيلي لاحتجاز الاسرى الفلسطينيين.

جاء ذلك بعد زيارة محامي الوزراة للاسيرات في سجن "هشارون"، اللاتي افدن ان ادارة ما تسمى مصلحة سجون الاحتلال ما زالت تمارس ضدهن ممارسات استفزازية برفضها الاستجابة لطلباتهن الحياتية ما يخلق جوا مشحونا بالتوتر، الامر الذي يعمل عدم استقرار الاسيرات وحصولهن على حقوقهن الطبيعية وفق ما اقرت به المؤسسات الحقوقية الدولية التي نصت على توفير الاحتلال الوسائل والادوات الضرورية مثل المراوح والصحف وغيرها من الاحتياجات اليومية للاسرى .

ويبلغ عدد الاسيرات في سجن "هشارون" 21 اسيرة فلسطينية منهن اسيرتان في العزل الانفرادي وهما الاسيرة مريم سليمان الترابين من اريحا والاسيرة عبير عودة من طولكرم، وقد تم زيارة الاسيرة قاهرة السعدي والاسيرة لينا جربوني ممثلة المعتقل ومسؤولة الجهاد الاسلامي.

وزار محامو الوزارة الاسيرة احلام التميمي التي وجهت شكرا خاصا لوزير الاسرى عيسى قراقع على جهوده في تشييع جثمان الشهيد مشهور العاروري، بعد استرداده من ما يعرف بمقابر الارقام الاسرائيلية، مثمنة جهوده في خدمة الاسرى دون تمييز بعيدا عن انتماءاتهم السياسية، كما زار الوفد التميمي من سكان رام الله وزوجة الاسير نزار التميمي المتواجد في سجن ايشل، وتبلغ 29 عاما من عمرها وهي تقضي حكما بالسجن مدى الحياة 16 مرة علما انها معتقلة منذ عام 2001.

وشكرت التميمي وزارة الاسرى على زيارتهم للاسير ابراهيم حامد المتواجد في قسم 14 من عزل "هشارون" مطالبة بادراج اسمه في زيارات المحامين المستمرة لاسرى العزل بحكم انه منقطع عن العالم الخارجي ولا يوجد أي تواصل بينه وبين عائلته التي تمكث في عمان.

اما الاسيرة هناء يحيى صابر شلبي فقد طلبت من محاميي الوزارة الذين زاروها بازالة المنع الامني عن زيارة والدها لها علما انه يبلغ 65 من العمر، كذلك الاسيرة سنابل نابغ بريك من سكان نابلس والمعتقلة بتاريخ 22-9-2008 والمحكومة بالسجن لمدة 40 شهرا.

وطالبت الوزارة بالعمل على ازالة المنع الامني الذي تفرضه مصلحة سجون الاحتلال على والدتها التي سمح لها بزيارتها مرة كل سبعة شهور.

 

انشر عبر