شريط الأخبار

العام الدراسي يبدأ في 14 أيلول وتوزيع حقائب على الأول والثاني الابتدائي

11:45 - 29 حزيران / أغسطس 2010

العام الدراسي يبدأ في 14 أيلول وتوزيع حقائب على الأول والثاني الابتدائي

فلسطين اليوم-غزة

أكدت وزارة التربية والتعليم العالي بحكومة غزة أن يوم الثلاثاء الموافق 14/9/2010م هو اليوم الأول لبدء العام الدراسي 2010م-2011م، مشيرة إلى أن يوم 30/8/2010م هو يوم عقد امتحانات الإكمال للطلبة في المدارس.

 

وأشار د.علي خليفة مدير عام الإدارة العامة للتعليم العام إلى أن أعداد الطلاب المسجلين هذا العام (241.128) طالب وطالبة سيبدأون عامهم الدراسي في (390) مدرسة موزعين على (6)مديريات في القطاع.

 

وفي ذات السياق أكد م.جمال عبد الباري مدير دائرة الأبنية بالوزارة، أن الوزارة أنهت الصيانة الشاملة لـ(76) مدرسة و (31) دورة صحية، ويجري العمل في الصيانة الشاملة لـ (98) مدرسة، وإزالة (13) مدرسة دمرتها الحرب بالكامل، إضافةً إلى توريد أجهزة ومعدات من حواسيب، وطابعات، وماكينات تصوير بقيمة (200000) دولار بدل تالف من الحرب.

 

وأكد عبد الباري أن الوزارة ستفتتح (3) مدارس جديدة هي مدرسة المكفوفين في مدينة الزهراء، ومدرسة عبد الرؤوف الشريف في مديرية شرق غزة، ومدرسة الشوكة في رفح.

 

من جانبه أوضح د.زياد ثابت وكيل الوزارة المساعد للشؤون التعليمية، أن بداية العام الدراسي الجديد سيشهد انطلاقة لتطبيق نظام الانضباط المدرسي على جميع المدارس، ونظام الإدارة المدرسية المحوسبة، والتعامل مع بيانات العاملين في الوزارة ومرافقها بشكل محوسب، مبيّناً أن الوزارة أعدت (100) دليل للمعلمين للتغلب على مشاكل طول المنهاج وصعوبته وتغيير استراتيجيات التدريس بحيث تعتمد على منهجية البحث العلمي والأنشطة المختلفة التي تطور من مستوى أداء الطلاب.

 

وأعلن ثابت أن الوزارة ستوزع (30000 ) حقيبة مدرسية على طلبة الصف الأول والثاني الابتدائي بتمويل من مؤسسة "اليونيسيف" مبينا أن الوزارة أنهت تسليم الكتب المدرسية للمديريات، التي بدورها وزعتها على المدارس ليتم تسليمها للطلاب في أول يوم دراسي، مؤكداً على أن هذا التقدم لم يحدث في أي عام دراسي قبل ذلك.

 

وبين د.تيسير الشرفا نائب مدير عام الصحة المدرسية بالوزارة أن العمل جار لبدء تشغيل (3) عيادات أسنان مع بداية العام الدراسي الجديد بدعم من مؤسسة الإغاثة الإسلامية، وتوفير ما يقارب(6000) نظارة طبية للفئات المحتاجة من خلال مشروع "النظر للجميع" الذي وقعته الوزارة مع جمعية مجموعة غزة للثقافة والتنمية، بالإضافة إلى مشروع "المركزات الغذائية" وهو عبارة عن وجبة بسكويت صحية مدعمة بالفيتامينات يستفيد منه حوالي(12000)طالب.

 

وأكد أ. أحمد أبو ندا نائب مدير عام الإدارة العامة للأنشطة، أن هذا العام سيكون فيه استثمار للمخيمات العلمية التي أقامتها الإدارة في العام الماضي، واستكمال نشاطات عام الأسرى بتفعيل قضية الأسرى والقدس عبر الإذاعات المدرسية والأنشطة المختلفة، إضافةً إلى إنشاء الأندية الإبداعية بالتنسيق مع المركز العلمي الثقافي لتنمية مواهب الطلاب وتطويرها.

 

انشر عبر