شريط الأخبار

الحكومة الإيرانية: سنضرب مفاعل ديمونة إذا تعرضنا لعدوان "إسرائيلي"

09:43 - 29 تموز / أغسطس 2010

الحكومة الإيرانية: سنضرب مفاعل ديمونة إذا تعرضنا لعدوان "إسرائيلي"

فلسطين اليوم-وكالات

قال مصدر مسؤول في الحكومة الإيرانية لـ«الشرق الأوسط» أمس إن بلاده تضع مفاعل ديمونة الإسرائيلي على رأس الأهداف المرشحة للقصف بالصواريخ الإيرانية في حال تعرضها لضربة إسرائيلية أو أميركية، وقال في رده على أسئلة بشأن الطريقة التي تنظر بها طهران للتهديدات بشن هجوم عسكري على منشآتها النووية والعسكرية: «نحن ننظر لهذه التهديدات ضد الجمهورية الإسلامية على أن احتمال تنفيذها ضعيف للغاية»، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة الأميركية وإسرائيل في «حالة من الضعف» لا تؤهلهما لشن حرب جديدة على إيران.

وتابع المصدر، وهو وثيق الصلة بعمل حكومة بلاده في منطقة الشرق الأوسط، موضحا أن «طهران تعلم أن إسرائيل ومن ورائها أميركا يريدان استهداف إيران، لكننا نعرف أنهما يملكان حقا خيار شن الحرب بينما لا يملكان خيار إنهائها.. هذه نقطة ضعف أميركا وإسرائيل، ونعرف أنه لا حل لها، بسبب أهمية منطقة الخليج ومشكلات أميركا في العراق وأفغانستان، وصغر حجم الكيان الصهيوني (إسرائيل، جغرافيا)».

وقال المصدر المسؤول الذي طلب عدم تسميته لأنه غير مخول له التصريح لوسائل الإعلام، إن المنشآت الحيوية في إسرائيل ستتعرض للقصف، وعلى رأس هذه المنشآت مفاعل ديمونة.. «إسرائيل وأميركا، تريدان شن الحرب على إيران، لكن نحن نعلم أن خيارات الرد الإيراني متعددة»، مشيرا إلى أن استراتيجية بلاده «في الرد على العدوان»، سوف «تطال كل ما يؤثر في العدو بغض النظر عن بعده أو قربه من الأراضي الإيرانية».

 

انشر عبر