شريط الأخبار

انطلاق فعاليات معرض الصناعات الوطنية غداً بغزة

08:44 - 29 حزيران / أغسطس 2010

انطلاق فعاليات معرض الصناعات الوطنية غداً بغزة

فلسطين اليوم-غزة

استكمل الاتحاد العام للصناعات الترتيبات النهائية اللازمة لإطلاق فعاليات معرض الصناعات الوطنية غداً في مركز الشوا الثقافي بمشاركة 24 شركة عارضة.

وأشار عمرو حمد مدير الاتحاد في محافظات غزة إلى أن الشركات المشاركة في المعرض تمثل العديد من القطاعات الإنتاجية ومنها الصناعات الغذائية والتقليدية والجديدة ومصانع الخياطة وصناعات أخرى استطاعت مؤخراً استئناف جزء من نشاطها السابق عقب ما سمح الاحتلال بدخوله من كميات محدودة كماً ونوعاً من المواد الخام.

ولفت حمد إلى أن الاتحاد يعمل على تنظيم هذا المعرض بالتعاون مع المؤسسة الإغاثية للتعاون الفني "GTZ" وبرعاية من شركة جوال.

وأشار إلى أن فعاليات المعرض ستستمر حتى الثالث من الشهر المقبل، منوهاً إلى أهمية توقيت فعاليات المعرض التي تتزامن واحتياجات المواطنين لشراء مستلزمات العيد وإنتاج الموسم الدراسي الجديد إضافة إلى تزامن المعرض مع شهر رمضان واستمرارية إقبال المواطنين على شراء مستلزمات هذا الشهر خاصة من المواد الغذائية.

واعتبر أن أهمية هذا المعرض تكمن في تزامن تنظيمه بعد حوالي شهرين من دخول بعض المواد الخام اللازمة لعدد محدود من الصناعات المحلية، لافتاً إلى ما شهدته الأسابيع القليلة الماضية من نشاط لبعض القطاعات الصناعية التي تمكنت من استئناف جزء من نشاطها عقب ما سمح به الاحتلال بدخوله من مدخلات الإنتاج.

وتطرق إلى ما شهدته العديد من الصناعات المحلية من كميات كبيرة من المنتجات المختلفة التي لها بديل محلي في المنتجات الوطنية، مشدداً على أن هذا الواقع يتطلب من اتحادات الصناعات العمل من خلال هذا المعرض على ترويج المنتجات ودعمها عبر تعريف المستهلك المحلي بجودتها والترويج لهذه المنتجات.

وبين أن الشركات العارضة ستعمل على بيع منتجاتها المعروضة بشكل مباشر لجمهور الزائرين للمعرض، لافتاً إلى أن أبرز المنتجات المعروضة للبيع تتمثل بالملابس والزي المدرسي والمشروبات والعصائر والمواد الغذائية ومنتجات الصناعات الجلدية والتقليدية التي تصلح كهدايا للعيد.

إلى ذلك، نوه حمد إلى مواصلة الاتحاد العمل على إعداد الدراسات المتعلقة باحتياجات القطاع الخاص من المشاريع والبرامج المختلفة بهدف عرضها على الجهات المانحة المهتمة بدعم القطاع الخاص.

وبين أن الاتحاد يعمل حالياً على تنفيذ مشروع تأهيل المنشآت المدمرة للقطاع الخاص من خلال رفدها بالماكينات والتجهيزات اللازمة، وذلك من خلال تمويل قدمه البنك الإسلامي للتنمية لهذا المشروع بقيمة 4ر1 مليون دولار.

انشر عبر