شريط الأخبار

القوات المصرية تعثر على قذائف مضادة للطائرات في طريقها لغزة

02:27 - 28 تموز / أغسطس 2010

القوات المصرية تعثر على قذائف مضادة للطائرات في طريقها لغزة

 

فلسطين اليوم-وكالات

شنت القوات الأمنية المصرية اليوم, حملات مداهمة لعدد من المدن المصرية القريبة من قطاع غزة, بحثاً عن مخازن الأسلحة والذخائر المعدة للتهريب لقطاع غزة عبر الأنفاق التي تربط الأراضي المصرية بالأراضي الفلسطينية.

 

حيث داهمت القوات الأمنية المصرية كلاً من شمال سيناء والشيخ زويد ومدينة رفح المصرية والدقاق, وعثرت على المخازن وقذائف مضادة للطائرات والعديد من الطلقات النارية مختلفة الأنواع وتم مصادرتها من المكان.

 

وقالت وكالات الأنباء "أن قوات الشرطة المصرية ضبطت عدد من مخازن المتفجرات والقذائف الصاروخية المضادة للطائرات مجهزة للدخول لقطاع غزة شمال سيناء" حسب قولها.

 

وبحسب ما ذكرته وكالات الأنباء "إن القوات المصرية ضبطت مخزنا سريا للمتفجرات بمنطقة الدقاق الصحراوية بمدينة الحسنة بوسط سيناء، وعثرت الشرطة بداخل المخزن على 90 قذيفة أخرى مضادة للطائرات كاملة الأجزاء كانت معدة للتهريب".


بالإضافة إلي ضبطها " لمخزناً للذخيرة بمنطقة صحرواية بمدينة نخل بوسط سيناء وعثر داخل المخزن على 1500 طلقة مختلفة الأعيرة".

 

وفي ذات الوقت شنت القوات الأمنية المصرية حملة مداهمات على مدينتي رفح والشيخ زويد وضبطت عدة مخازن للمتفجرات والأسلحة الآلية، حيث ضبطت قوات الشرطة مخزنا للمتفجرات بمنطقة دوار التنك بمدينة رفح وعلى بعد حوالي 3 كم من حدود قطاع غزة وعثرت بداخله على عشرة ألغام مضادة للدبابات كاملة الأجزاء كانت معدة للتهريب إلى قطاع غزة عبر الأنفاق".


كما عثرت قوات الشرطة على أسلحة آلية بمخزنين بمنطقتي أبو العراج والظهير بمدينة الشيخ زويد، وقد رافق القوات مفتش مفرقعات شمال سيناء وتم إزالة المتفجرات إلى مكان آمن تمهيدا لتفجيرها".

 

انشر عبر