شريط الأخبار

أتليتكو مدريد يهزم الإنتر في السوبر الأوروبي ويحرمه من السداسية

02:05 - 28 كانون أول / أغسطس 2010


 

 

موناكو/ أحرز أتلتيكو مدريد الإسباني، بطل الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ)، لقب كأس السوبر الأوروبية بفوزه على إنتر ميلان الإيطالي بطل دوري أبطال أوروبا 2-صفر يوم الجمعة على ملعب لويس الثاني في موناكو.

 

وكان أتلتيكو مدريد نداً قوياً ومنافساً عنيداً فخرج بتعادل سلبي في نهاية الشوط الأول، ثم تسيد المجريات في الثاني وأحدث خطورة كبيرة على مرمى منافسه ترجمها هدفاً أول بعد تمريرة من الأرجنتيني سيرجيو أغويرو إلى داخل المنطقة فشل دفاع إنتر ميلان في إبعادها فخطف خوان أنطونيو رييس الكرة من بين مجموعة من لاعبي الفريقين وسار بها خطوات معدودة وأطلقها أرضية ارتمى عليها الحارس البرازيلي جوليو سيزار ولمسها بيده اليمنى لكنها عانقت الشباك (62).

 

وأكمل أتلتيكو مدريد سيطرته وعزز تقدمه بهدف ثان بعد تمريرة عرضية من البرتغالي سيماو سابروزا مرت من البرازيلي لوسيو بموازة المرمى ووصلت سهلة إلى أغويرو الذي لم يجد صعوبة في إيداعها شباك أفضل حارس في أوروبا العام الماضي (82).

 

وحصل إنتر ميلان على فرصة تقليص الفارق وحفظ ماء الوجه من ركلة جزاء، لكن أفضل مهاجم في دوري الأبطال الموسم الماضي الأرجنتيني دييغو ميليتو فشل في ترجمتها بالشكل الصحيح حيث تمكن الحارس الشاب دافيد دي خيا كوينتانا (19 عاماً) في التصدي لها وحرمانه من هذا الشرف (90).

 

وبهذه الهزيمة تضيع فرصة انتر في تكرار إنجاز برشلونة التاريخي بإحراز السداسية التاريخية التي حققها الموسم الماضي عندما أحرز ألقاب بطولات: الدوري والكأس المحليين ودوري ابطال اوروبا وكأس السوبر المحلي والسوبر الأوروبي وكأس أندية العالم.

 

انشر عبر