شريط الأخبار

الأسرى للدراسات: تراجع مفاجئ لصحة أسير مصاب بالسرطان ونقله للمستشفى

01:20 - 28 تموز / أغسطس 2010

الأسرى للدراسات: تراجع مفاجئ لصحة أسير مصاب بالسرطان ونقله للمستشفى

غزة- فلسطين اليوم

أكد الأسرى فى السجون لمركز الأسرى للدراسات أنه طرأ تراجع مفاجىء على صحة الأسير رائد محمد درابيه "  من مواليد 31/8/1973 م " من مخيم جباليا بقطاع غزة، والمصاب بمرض السرطان والمحكوم بمدى الحياة وتم نقله فى الحال إلى مستشفى سوروكا.

جدير بالذكر أن الأسير درابيه مر بحالة الخطر عدة مرات ويعانى السرطان بالنخاع الشوكى، حيث أن أطباء إدارة السجون كانوا قد أجروا له عملية استئصال شريانين من حول العمود الفقرى واستبدالهما بمواسير بلاستيكية قبل عام.

وحسب المعلومات الواردة اتضح أن الأسير رائد درابيه لا يشعر بأعصاب قدميه ، كون العملية كانت قريبة جدا من العمود الفقرى ومن مركز الأعصاب ، كما وقد أجريت له قبل ذلك ست عمليات جراحية فى نفس المنطقة من الظهر "العمود الفقرى " ولم تنجح أى واحدة منها ، مما أدى الى بروز عظام العمود الفقرى نتيجة لتآكل اللحم من حول العمود الفقرى .

وأضاف رانى شقيق الأسير " درابيه "  ان شقيقه رائد أعتقل ثلاث مرات سابقة بتهمة قذف الجيش بالحجارة فى الانتفاضة الأولى فحوكم فى الاعتقال الأول سنة ونصف وفى الثاني سنة وفى الثالث سنتين ليقضى بذلك أربع سنوات ونصف ، وفى المرة الرابعة اعتقل فى 18/4/2002م على أحد الحواجز الاسرائيلية بالضفة الغربية وأتهم بقتل اسرائيلى قبل العام 1993م وحكم عليه بالمؤبد + عشرون عاما وفى النصف الأول من العام 2005م بدأ حياته مع المرض المزمن .

هذا وناشدت عائلة " الأسير درابيه " عبر مركز الأسرى للدراسات الحكومة ووزارة الأسرى

والمؤسسات الحقوقية والمعنية بقضية الأسرى للنظر بحالة ابنها وانقاذ حياته من براثن الموت المحقق على أمل قضاء بقية حياته بين أهله وأبنه الوحيد الذى لم يراه بسبب منع الزيارات .

وطالب رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات المؤسسات الدولية والحقوقية والإنسانية والصليب الأحمر الدولى ووزارة الأسرى و المؤسسات الفلسطينية الرسمية والاهلية والجمعيات والمراكز والمؤسسات الدولية والقانونية ومؤسسات حقوق الإنسان ووسائل الاعلام لفضح انتهاكات دولة الاحتلال بحق الأسرى المرضى وضرورة التدخل السريع لانقاذ الأسير درابيه وكل الأسرى المصابين بأمراض مزمنة من سياسة الموت البطىء الذى تمارسه دولة الاحتلال بحقهم.

انشر عبر