شريط الأخبار

نقل الأسير عباس السيد من سجن هداريم لجهة مجهولة

09:54 - 28 تشرين أول / أغسطس 2010

نقل الأسير عباس السيد من سجن هداريم لجهة مجهولة

فلسطين اليوم-رام الله

أفاد مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أن مصلحة السجون الصهيونية أقدمت يوم الخميس الماضي وقبل ساعة واحدة من موعد الإفطار على نقل الأسير عباس السيد من عزل سجن هداريم إلى جهة مجهولة.

وقال فؤاد الخفش مدير مركز احرار في بيان وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه "إن الأسير عباس السيد والمحكوم بـ 36 مؤبدا يعتبر احد ابرز قادة حماس في سجون الإحتلال وهو عضو الهيئة القيادية العليا في السجون، واحد ابرز الأشخاص الذين ترفض إسرائيل الإفراج عنهم ضمن صفقة شاليط".

وذكر الخفش انه من لحظة اعتقال السيد في 8/5/2002 حتى الآن، لم يستقر في سجن، وتعمد مصلحة السجون إلى الاستمرار في نقله من عزل إلى آخر، حيث لم يمضى على خروجه من عزل نفحة سوى شهرين، حيث تم اقتياده الآن إلى جهة مجهولة.

وتحدث الخفش عن ظروف مأساوية يعاني منها الأسرى أثناء عملية التنقل والنقل وما يطلق عليه بلغة السجون اسم "البوسطة" "حافلة التنقلات الامنية الحديدية المصفحة" والتي تستمر لساعات طويلة، يتم نقل المعتقل فيها وهو مقيد باليدين وبالقدمين وفي حافلات حديدية قديمة وفي ظل ظروف مناخية صعبة ومن دون السماح للأسير بتناول الطعام أو الذهاب للحمام.

ويعتبر الأسرى في سجون الاحتلال أن رحلة البوسطة هي رحلة العذاب والموت البطيء، التي تهدف لتدمير الأسير، ويطلقون عليها أسماء عدة كرحلة الجحيم أو رحلة العذاب.

وطالب الخفش الجهات الحقوقية بالكشف عن مكان نقل الأسير عباس السيد حتى يتسنى لأهله وذويه معرفة مكانه للاطمئنان عليه علما أن السيد محروم من رؤية ذويه وزيارة زوجته.

 

انشر عبر