شريط الأخبار

بري يحدد مكان الحرب القادمة بين إسرائيل ولبنان

08:16 - 28 حزيران / أغسطس 2010

بري يحدد مكان الحرب القادمة بين إسرائيل ولبنان

فلسطين اليوم-وكالات

أكد رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري أن الجيش والمقاومة والشعب في لبنان سيكونون بالمرصاد لأي عدوان إسرائيلي يستهدف لبنان، مشيراً إلى أن أي حرب اسرائيلية عدوانية قادمة ضد لبنان ستكون حرباً في العمق الاسرائيلي.

 

وقال بري خلال حفل إفطار أقامته حركة أمل يوم أمس إن اسرائيل تحاول تعويض فشلها في مواجهة الجيش اللبناني في العديسة في جنوب لبنان مؤخراً باللجوء إلى التهديد السياسي والتهويل والمناورات، موضحاً أن اللبنانيين يعرفون أن اسرائيل تواصل عدوانها وتقتل وتدمر وترتكب المجازر وتستخدم الأسلحة المحرمة دولياً وأنها لاتزال تحتل أجزاء من الأراضي اللبنانية .

 

وأكد بري رفض اللبنانيين أي شروط تتعلق بتسليح الجيش اللبناني وتحديد وجهة سلاحه، مشيراً إلى أن واجب هذا الجيش هو الدفاع عن لبنان وتولي مهام الأمن فيه .

 

وأوضح بري أنه دعا المغتربين اللبنانيين إلى السعي لدعم الجيش بكل الوسائل الممكنة ليكون طليعة المقاومة والشعب اللبناني في التصدي لأي عدوان.

 

من جهة أخرى أشار بري إلى تسليم حزب الله المعطيات والمعلومات والقرائن الخاصة المتعلقة بقضية اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري، داعياً إلى الأخذ بهذه القرائن وتوسيع التحقيق حول شهود الزور في هذه القضية.

 

انشر عبر