شريط الأخبار

180 ألف مصلٍ في الأقصى رغم إجراءات الاحتلال القمعية

09:26 - 27 حزيران / أغسطس 2010

180 ألف مصلٍ في الأقصى رغم إجراءات الاحتلال القمعية

فلسطين اليوم 0 القدس المحتلة

أكدت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" أن نحو 180 ألف مصلٍ أدّوا صلاة الجمعة الثالثة من شهر رمضان المبارك في المسجد الأقصى المبارك، متحدّين إجراءات الاحتلال وعراقيله.

 

وقالت "مؤسسة الأقصى " في بيانٍ لها اليوم الجمعة وصل فلسطين اليوم نسخةً منه، إن تقديراتها حول هذه الأعداد جاءت بعد تشاروها مع الإعلاميين والصحفيين والمصورين الفلسطينيين الذي غطوا وقائع أحداث صلاة الجمعة اليوم، ومن خلال تواجد طواقمها منذ صلاة الفجر في المسجد الأقصى، وكانت شاهدة على زحف المصلين الذين توافدوا إلى المسجد الأقصى المبارك منذ ساعات الفجر الباكرة وحتى موعد صلاة الجمعة.

 

وأشارت إلى أن المصلين تمركزوا في أبنية المسجد الأقصى المسقوفة، وفي المناطق المشجرة، وفي المعرشات التي نصبتها دائرة الأوقاف في القدس، وكان ملاحظًا تواجد المصلين في المناطق الخلفية والجانبية الغربية والشرقية من المسجد الأقصى المبارك، كونها أكثر ظلاً .

 

ولفتت إلى أن أغلب المصلين هم من أهل القدس وأهل الداخل الفلسطيني الذين وصلوا عبر "مسيرة البيارق" ، ومن استطاع الوصول إلى المسجد الأقصى من أهل الضفة الغربية المحتلة.

 

وذكرت أن بوابات المسجد الأقصى شهدت ازدحامًا شديدًا لدى خروج المصلين من المسجد، فيما اختار آخرون البقاء في المسجد الأقصى.

 

وأكدت أن ذلك تم بالرغم من إجراءات الاحتلال والقيود التي وضعها على وصول الفلسطينيين من الضفة الغربية المحتلة.

 

 

 

انشر عبر