شريط الأخبار

صحيفة: تحذير امريكي من نية اسرائيل تدمير بنية الجيش اللبناني

12:48 - 27 حزيران / أغسطس 2010

صحيفة: تحذير امريكي من نية اسرائيل تدمير بنية الجيش اللبناني 

فلسطين اليوم- بيروت

 كشفت مصادر صحفية ان المساعد الخاص للمبعوث الامريكي الى الشرق الاوسط فريدريك هوف ابلغ قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي نية اسرائيل تدمير البنية التحتية للجيش.

 

ونقلت صحيفة "اللواء" اللبنانية عن مصادر مطلعة على الاجتماع الذي عقد بين هوف وقهوجي في التاسع من الشهر الجاري "هوف وضع قائد الجيش في صورة قرار عسكري اسرائيلي لتنفيذ خطة تقضي بتدمير كامل البنية التحتية للجيش اللبناني من ثكنات ومراكز ومكاتب في غضون اربع ساعات".

 

واضاف "الجيش اللبناني كان سيواجه مخاطر كبيرة اذا لم تنجح الجهود في فرملة الموقف عن الحدود التي وقف اثر الاشتباكات الحدودية بين الجيشين اللبناني والاسرائيلي في منطقة العديسة في الثالث من اغسطس الحالي"، ناصحا بالتروي في ردود الفعل على أي احتكاكات قد تطرأ في المستقبل"

 

وكان جنديان لبنانيان وصحفي استشهدوا خلال اشتباكات وقعت في 3 أغسطس/اب عند أطراف قرية العديسة الحدودية بين لبنان وإسرائيل ، فيما أكد جيش الاحتلال مقتل ضابط كبير تلك في الاشتباكات وقال إنه قائد كتيبة برتبة ليفتنانت كولونيل.

 

واندلعت الاشتباكات بعدما حاول جنود إسرائيليون اقتلاع شجرة تقع في الجانب اللبناني من الحدود في قرية العديسة لزرع كاميرا مراقبة.

 

في سياق متصل ، أكد نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية مارك تونر أن استمرار تقديم مساعدات للجيش اللبناني مهم للمصالح الأمنية اللبنانية والأمريكية.

 

وقال تونر "ان مسئولي الادارة الاميركية يقيّمون كلام النائب الأمريكي هاورد بيرمان رئيس لجنة الشئون الخارجية في مجلس النواب الذي قال بعد الاشتباك بين الجيش اللبناني والجيش الإسرائيلي في العديسة في الثالث من الشهر الحالي، إنه سيعلق مساعدة عسكرية للجيش اللبناني خشية تأثير "حزب الله" عليه.

 

وشدد تونر على أن المساعدة العسكرية للبنان مسألة حيوية للمصالح الأمنية اللبنانية والأمريكية. وقال: "إنها تؤكد ما للاستمرار في مساعدتنا الأمنية للجيش اللبناني من أهمية لمصالحنا القومية ولأمن المنطقة على حد سواء".

 

 

انشر عبر