شريط الأخبار

الأقصى "ثكنة عسكرية" في ثالث جمعة من رمضان

12:39 - 27 كانون أول / أغسطس 2010


الأقصى "ثكنة عسكرية" في ثالث جمعة من رمضان

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

كثفت شرطة الاحتلال الإسرائيلي من تواجدها في القدس الشرقية ومحيط المسجد الأقصى المبارك، في ثالث جمعة من شهر رمضان الكريم، ومنعت الرجال الذين تقل أعمارهم عن 50 عاما، والنساء اللواتي يقل أعمارهن عن 45 عاما من الصلاة في المسجد المبارك.

 

وقال المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية شموليك بن روبي "نشرنا ألفي شرطي كما فعلنا يومي الجمعة الماضيين.. وإننا لا نتوقع حدوث اضطرابات بشكل خاص لدى خروج المصلين من المسجد".

 

وأدى عشرات آلاف الأشخاص الأسبوع الماضي صلاة الجمعة في المسجد الأقصى، وتفرقوا بهدوء تحت رقابة مشددة من الشرطة الإسرائيلية، إلا أن صدامات وقعت ليل الأربعاء الخميس بين مستوطنين يهود وفلسطينيين من سكان حي سلوان بسبب محاولة بعض المستوطنين اقتحام أحد مساجد الحي بحماية بعض رجال الأمن.

 

وتمنع السلطات الإسرائيلية عموما فلسطينيي الضفة الغربية وقطاع غزة من دخول القدس الشرقية التي ضمتها بعد أن احتلتها عام 1967 في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي، وكذلك من دخول إسرائيل وذلك بموجب حصار سار منذ سنوات.

 

غير انه سمح لبعض فلسطينيي الضفة الغربية بالصلاة في المسجد الأقصى بمناسبة شهر رمضان، وأتيح بذلك للرجال الذين تزيد أعمارهم عن 50 عاما والنساء اللواتي تزيد أعمارهن عن الأربعين بأداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى شرط حصولهم على ترخيص من الإدارة العسكرية.

انشر عبر