شريط الأخبار

"حماس" تطالب عباس بالتنحي عن الرئاسة لموافقته على المفاوضات

08:38 - 26 كانون أول / أغسطس 2010


"حماس" تطالب عباس بالتنحي عن الرئاسة لموافقته على المفاوضات

فلسطين اليوم – غزة

دعت حركة "حماس" رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس باتخاذ قرار بالتنحي عن كافة مواقعه السياسية في السلطة ومنظمة التحرير الفلسطينية، وذلك بعد قراره الذهاب للمفاوضات المباشرة مع إسرائيل الذي تعتبره "حماس" ضد مصلحة الشعب والثوابت الفلسطينية.

 

وشدد عزت الرشق، عضو المكتب السياسي لحركة حماس، على أن قرار عباس الذهاب إلى المفاوضات المباشرة في واشنطن لا يمثل موقف الشعب الفلسطيني، مستندا في ذلك إلى أن معظم القوى الفلسطينية عبرت عن رفضها للمفاوضات وإدانتها للمشاركة فيها، واعتبارها أنها لا تخدم إلا إسرائيل.

 

وأشار الرشق إلى الاجتماع الذي عقده الـ11 فصيلا فلسطينيا فى دمشق وأصدروا بيانا رفضوا فيه المفاوضات المباشرة، وهو يمثل شبه إجماع وطني فلسطيني بإدانة ورفض هذه المفاوضات، وأشار الرشق إلى أن قرار المشاركة فى المفاوضات المباشرة "يعكس حجم الضغوط الأمريكية والإسرائيلية على محمود عباس"، لافتة إلى أن عباس يذهب للمفاوضات المباشرة وهو راضخ للشروط الإسرائيلية والأمريكية، وهذا يجعله – حسب الرشق - غير مؤتمن على القضية الفلسطينية وعلى ثوابتها".

 

واعتبر الشق أن جميع هذه الأسباب سبب كاف لقيام عباس بالتنحي، وأضاف قائلا: "طالما أن عباس لا يستطيع الصمود فى وجه الضغوط الإسرائيلية والأمريكية، ولا يستطيع الحفاظ على ثوابت الشعب الفلسطيني فإنني أدعو عباس إلى التنحي".

انشر عبر