خبر لاريجاني: لقد اتخذنا قرارا بالدفاع عن فلسطين وهذا القرار غير خاضع للمساومة‏

الساعة 05:55 م|26 أغسطس 2010

لاريجاني: لقد اتخذنا قرارا بالدفاع عن فلسطين وهذا القرار غير خاضع للمساومة‏

فلسطين اليوم – وكالات

أشار رئيس مجلس الشورى الإسلامي في الجمهورية الاسلامية الايرانية إلى أن هدف الغرب من العودة إلى المفاوضات لم يكن من اجل تحديد مصير الشعب الفلسطيني لان الأمريكان هاجسهم الأول لا يتمثل في التوصل إلى السلام بل في تامين الدعم للكيان الصهيوني .

 

وذكر مراسل وكالة فارس الإيرانية ان علي لاريجاني استقبل عصر أمس أعضاء عدد من المنظمات واللجان التي تدعم تحرير القدس وقال خلال اللقاء: "في الوقت الحاضر نشهد نهضة تقوم بها المؤسسات التي لا تأخذ الطابع الحكومي والتي تلعب دورا في هذا المجال رغم صعوبة القياس مع الأخرى على صعيد التحرك الدولي" .

 

وحول ما نشر مؤخرا عن الشروع بالمفاوضات بين السلطة الفلسطينية و الكيان الصهيوني قال لاريجاني , نتابع هذه الأيام ما يقال عن السلام رغم إعلان بعض القوى الناشطة في المقاومة من ان هذه المفاوضات تخدم مصالح الكيان الصهيوني كما تمهد الطريق لصالح أمريكا أيضا .

 

وعن السبب في عدم استتباب الأوضاع في فلسطين رغم وجود المفاوضات قال رئيس المجلس أن جذور الإجابة على هذا التساؤل تتلخص في ان الغرب ليست على استعداد لتحديد مصير الشعب الفلسطيني كما ان أمريكا في حقيقة الأمر تفتقد إلى الجدية في هذا الموضوع لأنهم يهدفون بالتالي إلى ترتيب الوضع الأمني لهذا الكيان .

 

وقال لاريجاني ان اوباما بحاجة إلى تحرك جاد في الانتخابات المقبلة كي يمكنه القول انه حقق شيئا يذكر لكننا لم نشهد حتى الآن ولو شيء بسيط قد تحقق من تلك الشعارات التي أطلقها اوباما لكننا نشعر بالأسف لان بعض القوى الفلسطينية وصلت الى الخيار الحالي ما يعطي الفرصة للكيان الصهيوني للمزيد من التحركات .

 

وأضاف , لقد اتخذنا قرارا بالدفاع عن فلسطين وشعبها المظلوم وهذا القرار ينبع من واجبنا الشرعي ولن نخضع على هذا الطريق لأي ضغوط و إذا فكر الأمريكان ان بإمكانهم ممارسة الضغوط علينا من خلال تلك الخطوات فان عليهم ان يدركوا ان هذه الأفعال لن تثنينا عن أداء هذا الواجب .