شريط الأخبار

أنقرة ترسل وفداً لواشنطن لتعزيز العلاقات مع الاحتلال

04:32 - 26 تموز / أغسطس 2010

أنقرة ترسل وفداً لواشنطن لتعزيز العلاقات مع الاحتلال

 

فلسطين اليوم-وكالات

كشفت وسائل الإعلام التركية أن أنقرة أرسلت وفدا دبلوماسيا إلى واشنطن لطمأنتها على استمرار العلاقات الودية، التي تربطها مع "تل أبيب"، على الرغم من قتلها 9 أتراك في مايو الماضي.
وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، "إن الإعلام التركي أفاد بأن الوفد الذي ترأسها مساعد وزير الخارجية فريدون سينيرليوجلو، التقى مسئولي وزارة الخارجية الأمريكية، فضلا عن مسئولين من وزارتي الدفاع والتجارة.

ونقلت الصحيفة عن وكالة أنباء الأناضول القول، إن دبلوماسيا مشاركا في الوفد أخبر واشنطن أن حادث الاعتداء الإسرائيلي على قافلة "أسطول الحرية" التي كانت في طريقها لكسر حصار قطاع غزة، لا يعدو كونه حادثا بين "صديقين".

كما أكد الدبلوماسي أن الاعتداء كان تجربة إسرائيل الأولى مع دولة صديقة مما زاد من أثر الصدمة، غير أنه عاد وشدد على أن الحادثة لا تؤثر على روابط تركيا مع إسرائيل والشعب اليهودي، بل مع الحكومة الإسرائيلية.

من جانب آخر، أكدت مصادر تركية أنه في حال وافقت تل أبيب على الاعتذار لأنقرة وتعويض أهالي ضحايا الأسطول، فإن العلاقات بينهما ستتحسن سريعا، مشيرة إلى أن الدبلوماسيين طلبوا من واشنطن الضغط على إسرائيل، أملا في التغلب على تبعات الاعتداء.

انشر عبر