شريط الأخبار

أبو الغيط: نجاح المفاوضات مرهون بالإجراءات الصهيونية

02:27 - 26 آب / أغسطس 2010

أبو الغيط: نجاح المفاوضات مرهون بالإجراءات الصهيونية

 

فلسطين اليوم-وكالات

شدد وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط خلال لقائه بممثل الأمم المتحدة للشرق الأوسط روبرت سيري"على أن القرار الفلسطيني بالتوجه إلى واشنطن والمشاركة في إعادة إطلاق المفاوضات، والذي دعمته مصر، يشير إلى الرغبة الفلسطينية في التعامل بإيجابية مع الجهد المبذول للتوصل إلى تسوية، وأن نجاح ذلك الجهد مرهون بقيام الجانب الإسرائيلي بتنفيذ الإجراءات والالتزامات التي تكفل استمرار العملية التفاوضية وفي مقدمتها تجميد الاستيطان في الأراضي الفلسطينية بما في ذلك القدس".

وبحث أبو الغيط، مع روبرت سيري، بمقر وزارة الخارجية بالقاهرة، اليوم، سبل إعطاء دفعة لعملية السلام إلى الأمام بالإضافة لآخر مستجدات الوضع الفلسطيني- الإسرائيلي في ضوء الإعلان عن إعادة إطلاق المفاوضات بين الجانبين في واشنطن.

وذكر المتحدث باسم الخارجية المصري حسام زكي "أن أبو الغيط أكد خلال اللقاء على أن مصر تنظر إلى تلك الخطوة باعتبارها اختباراً حقيقياً لإمكانية انخراط الحكومة الإسرائيلية في تسوية جادة مع الفلسطينيين.

وأضاف زكي "أن وزير الخارجية المصري تناول مع المبعوث الأممي كذلك الوضع الخاص بغزة والجهود التي تبذلها منظمات الأمم المتحدة هناك بهدف إعادة تنشيط الحياة الاقتصادية في القطاع وكذلك تنفيذ عدد من المشروعات الخاصة بإعادة الاعمار".

انشر عبر