شريط الأخبار

الاحتلال يبدأ فعلياً بنقل الأسرى المرضي للمستشفيات لتلقي العلاج اللازم

02:00 - 26 كانون أول / أغسطس 2010


الاحتلال يبدأ فعلياً بنقل الأسرى المرضي للمستشفيات لتلقي العلاج اللازم

 فلسطين اليوم-غزة

أكد الأسرى في السجون الصهيونية لمركز الأسرى للدراسات "أن إدارة مصلحة السجون أبلغت الأسرى من ذوى الأمراض المزمنة المقيمين في مستشفى سجن مراج "الرملة" أنها ستقوم بنقل عدد منهم إلى السجون المركزية في حال تقدير الطبيب السجان بإمكانية نقلهم".

ومن ناحيته أكد أحد عمداء الأسرى في سجن هدريم توفيق أبو نعيم "أن إدارة السجون باشرت بتنفيذ هذا القرار وقامت بنقل الأسير محمد مصطفى عبد العزيز أبو لبده من المستشفى لسجن السبع "ايشل" على العلم أن الأسير المريض "أبو لبدة" من سكان مخيم جباليا شمال قطاع غزة، والذي اعتقل بتاريخ 2/7/2008، ويقضي حكما بالسجن لمدة 12 عاما، مصاب بالشلل نتيجة الضرب والتعذيب أثناء التحقيق وقد خضع لأكثر من عملية في الظهر والبطن و ويتناول الآن علاج مكثف".

وأضاف أبو نعيم "أن إدارة مستشفى سجن مراج أبلغت أيضاً الأسير المريض أحمد النجار"36عاما" من بلدة سلواد قضاء رام الله والذي كان مصاب بورم سرطاني في الحنجرة أفقده القدرة على الكلام، وبعد الانتهاء من العلاج الكيميائى استمر الأسير النجار بتلقى العلاج للجرح المفتوح في رقبته".

وأضاف الأسير"أبو نعيم" أن إدارة مستشفى سجن مراج أبلغت أيضاً الأسير المريض معتصم طالب رداد من سكان صيدا قضاء طولكرم والمعتقل بتاريخ 12/1/ 2006، ويقضي حكما بالسجن لمدة 20 عاما، والذي فقد صوته في بداية 2007عام ، وقد فقد نتيجة المرض 14 كيلو من وزنه وكانت نتيجة الفحوصات أنه مصاب بجرثومة في الدم".

بدوره حذر مدير مركز الأرى للدراسات الأسير المحرر رأفت حمدونة "من التبعات الخطيرة لقرار نقل الأسرى المرضى من المستشفى للسجون المركزية كون أن كل الأسرى المرضى المتواجدين في مستشفى سجن مراج "الرملة" بحاجة لعناية ورعاية ومن الصعب نقلهم لسجون بعيدة عن المتابعة الصحية".

وحمل حمدونة المسئولية الكاملة لإدارة مصلحة السجون الإسرائيلية على كل ما يحدث للأسرى المرضى من مضاعفات في السجون نتيجة هذا القرار".

وناشد حمدونة كلا من الصليب الأحمر ووزارة الأسرى و المؤسسات الفلسطينية الرسمية والأهلية - الحقوقية منها والإنسانية - والجمعيات والمراكز المعنية بالأسرى لمساندة الأسرى والأسيرات المرضى في السجون ووقف الانتهاكات بحقهم والعمل على إنقاذ حياتهم".

انشر عبر