شريط الأخبار

اليوم : تعليم غزة تعلن نتائج الامتحان التطبيقي الشامل للدبلوم

12:34 - 26 تشرين أول / أغسطس 2010

اليوم : تعليم غزة تعلن نتائج الامتحان التطبيقي الشامل للدبلوم

فلسطين اليوم-غزة

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي بحكومة غزة نتائج الامتحان التطبيقي الشامل الذي شمل خريجي الكليات المتوسطة (الدبلوم المتوسط).

 

وأوضح الوكيل المساعد لشئون التعليم محمود الجعبري أن أهمية الامتحان كونه امتحان وطني مشابه لامتحان الثانوية تكمن في مساعدته للطلبة بالتقدم إلى الوظائف المختلفة.

 

وبين أن الامتحان شرط من شروط الوظيفة، ويعطي الطلبة الفرصة في إكمال دراستهم بنفس التخصص في البكالوريوس بشرط أن يكون الطالب حاصلًا على 75% في الدبلوم المتوسط و70%  بالامتحان الشامل.

 

وأشار الجعبري إلى أن الامتحان الشامل لهذا العام تضمن 14 كلية متوسطة وتقدم له حوالي 2980 طالبًا ، لافتًا إلى أنه تم نشر النتائج على موقع الوزارة الإلكتروني www.mohe.ps.

 

وعُقد الامتحان الشامل في عدة مراكز تعليمية منها الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، والكلية المتوسطة بجامعة الأزهر، وكلية المجتمع بجامعة الأقصى، وكلية العلوم والتكنولوجيا، وكلية فلسطين التقنية، والكلية السياحية، وكلية الدعوة وكلية تدريب غزة التابعة لوكالة الغوث الدولية.

 

ويتم الالتحاق والتسجيل بالامتحان الشامل بعد انتهاء الطالب من دراسة الدبلوم المتوسط بإحدى الكليات المتوسطة وحصوله على معدل لا يقل عن 75% بالتنسيق مع الكلية التي درس بها ووزارة التربية والتعليم العالي.

انشر عبر