شريط الأخبار

موقع عسكري إسرائيلي جديد شرق غزة

12:20 - 26 تموز / أغسطس 2010

موقع عسكري إسرائيلي جديد شرق غزة

فلسطين اليوم-غزة

شرع الاحتلال الإسرائيلي، مؤخرا، ببناء موقع عسكري جديد في قطاع غزة بمحاذاة موقع آخر، وذلك في محاولة منها لإحكام قبضتها على إحدى المناطق الحدودية.

 

وقال سكان محليون إنهم لاحظوا منذ عدة أيام تحركات غير طبيعية في الموقع العسكري الإسرائيلي الواقع شرق "مقبرة الشهداء"، شرق بلدة جباليا شمال قطاع غزة.

 

وأشاروا إلى أن الجيش يقوم بنقل مواد بناء وكتل خرسانية كبيرة إلى الجهة الجنوبية من الموقع القديم، ويقيم سواتر ترابية وحفرٍ عميقة لبناء لموقع جديد ملاصق للموقع القديم.

 

وبحسب المزارعين؛ فإن إقامة الموقع المذكور يستقطع مساحات واسعة من أراضيهم ويحرمهم من الوصول إليها ورعايتها، وذلك نظراً للتحصينات التي تقام للموقع في عمق أراضيهم غرب ما يعرف خط التحديد.

 

ومن المقرر أن يشرف الموقع الجديد على المنطقة الواقعة ما بين "مقبرة الشهداء" شمالا وحتى موقع "ناح العوز" الإسرائيلي العسكري جنوباً، شرق حي الشجاعية، وذلك للسيطرة على تلك المنطقة الحدودية، وكشف أي تحركات لرجال المقاومة هناك واستهدفهم بسهولة.

 

وتشهد المناطق الحدودية باستمرار توغلات لقوات الاحتلال في إطار عمليات خاصة تستهدف منازل ومزارع المواطنين، أو رجال المقاومة الذين يرابطون في تلك المناطق.

انشر عبر