شريط الأخبار

منتدى الإعلاميين يُدين اعتداء الأجهزة الأمنية بالضفة المتخفية بلباس مدني ضد صحفيين

10:53 - 26 تشرين أول / أغسطس 2010

منتدى الإعلاميين يُدين اعتداء الأجهزة الأمنية بالضفة المتخفية بلباس مدني ضد صحفيين

فلسطين اليوم-غزة

أعرب منتدى الإعلاميين الفلسطينيين عن قلقه البالغ إزاء تواصل حملات الاعتداء المتواصلة من قبل الأجهزة الأمنية الفلسطينية في الضفة الغربية على الصحفيين، مؤكداً على أن استمرار هذه الاعتداءات تسجل نقطة سوداء في تاريخ السلطة في رام الله.

واستنكر منتدى الإعلاميين في بيان وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه  اعتداء أجهزة السلطة على الصحفيين والمصورين أثناء تغطيتهم لفعاليات احتجاجية قبيل انعقاد مؤتمر الفصائل العمل الوطني المعارضة للعودة للمفاوضات المباشرة، حيث عُقد المؤتمر في غزة ولم يسمح له أن يعقد في رام الله.

واستغرب منتدى الإعلاميين من تخفي عناصر الأجهزة الأمنية بلباس المدني أثناء اعتداءهم على الصحفيين، حيث اعتدى أحدهم على مراسل صحيفة الحياة الجديدة الزميل ملكي سليمان ومنعه من التصوير بزعمه أن المنطقة تشهد حالة طوارئ حيث قام عنصر آخر بسحب الكاميرا من الزميل ملكي وأجبره وقام بشطب الصور منها قبل أن يطالبه بمغادرة المكان فوراً.

وتابع المنتدى "كما قام عناصر الأمن المتخفين بلباس مدني بالاعتداء على طاقم تلفزيون وطن وهما الزميلين خالد ملحم وأيسر البرغوثي، فيما صادر أشرطة التصوير التي كانت بحوزتهم".

وجدد منتدى الإعلاميين استهجانه الشديد لتخفي العشرات من عناصر الأجهزة الأمنية بلباس مدني، مؤكدً أن ذلك يعتبر أسلوب جديد في استهداف الكلمة وإخراس صوت الحقيقة.

وعبر منتدى الإعلاميين، عن إدانته الشديدة لمواصلة الأجهزة الأمنية بالضفة لممارستها التعسفية في ملاحقة الصحفيين دون أي مسوغ قانوني،وشدد على أن الصحفيين هم رأس الحربة في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

وطالب المنتدى رئيس السلطة محمود عباس بضرورة التدخل الفوري والسريع لمنع التعرض لأي صحفي، ووضع حد عاجل لملاحقة الصحفيين ووسائل الإعلام والإفراج عن الصحفيين المعتقلين بالضفة .

انشر عبر