شريط الأخبار

«غزة 9» يجري عملية معقدة ودقيقة لعين شابة فلسطينية

10:33 - 26 حزيران / أغسطس 2010

«غزة 9» يجري عملية معقدة ودقيقة لعين شابة فلسطينية

فلسطين اليوم-وكالات

تمكنت طواقم المستشفى الميداني العسكري الاردني غزة 9 من اجراء عملية جراحية ناجحة ومعقدة لشابة فلسطينية في احدى عينيها بعد خمسة أعوام من المعاناة.

 

وقال مدير المستشفى واخصائي الجراحة العامة الدكتور محمد الشوبكي في تصريح لـ(بترا) في غزة امس "أجرى فريق جراحي من المستشفى الميداني العسكري الاردني غزة 9 بنجاح عملية جراحية دقيقة ومعقدة لفتاة في الثانية والعشرين من العمر كانت تعاني من كيس مزمن داخل حجرة العين اليمنى منذ اكثر من خمسة أعوام".

 

وبين الدكتور الشوبكي ان دقة عملية استئصال الكيس تأتي كونها عملية جراحية نوعية ومعقدة من حيث حجم الكيس بالنسبة لحجرة العين.

 

واوضح ان قطر الكيس بلغ 3,5 سنتيمتر وملتصق بالعظم الفاصل بين حجرة العين والدماغ وحجرة العين والجيب الانفي الجانبي مسببا تآكلا في هذا الفاصل العظمي بحيث ان اي اجراء جراحي يحتاج الى دقة متناهية لعدم الدخول الى حجرة الدماغ بشكل خاطئ.

 

واوضح انه قام بإجراء العملية الجراحية التي استمرت ثلاث ساعات فريق طبي مكون من اخصائي جراحة العيون الدكتور محمد ابو الضبعات واخصائي امراض الانف والاذن والحنجرة الدكتور عصر الهروط واخصائي جراحة الدماغ والاعصاب الدكتور رائد الجبور.

 

واشار الدكتور ابو الضبعات الى ان المريضة كانت تعاني قبل اجراء العملية الجراحية من تشوه في شكل العين الخارجي وصداع وآلام في الرأس ، مؤكدا ان المريضة تماثلت للشفاء بدون اي مضاعفات وهي تحت العناية والرقابة في المستشفى.

 

من ناحيتها ثمنت المريضة وذووها جهود الايدي الاردنية البيضاء التي تتمتع بالكفاءة العالية وحسن الاستقبال والتعامل. واشارت الى انها عانت لاكثر من خمسة أعوام من آلام في العين خاصة أنها في السنة الرابعة من دراستها الجامعية كما انها كانت تحاول تلقي العلاج في قطاع غزة لكن بسبب الظروف التي يمر بها القطاع فانها كانت تبحث عن امكانية العلاج في الخارج ، الى ان تمكنت من الوصول الى المستشفى الميداني العسكري الاردني حيث تم اجراء العملية الجراحية التي تكللت بحمد الله وفضله بالنجاح حيث اختفت الالام التي كانت تعاني منها.

انشر عبر